الإعلان عن بدء تشغيل شبكة الربط الكهربائي بين مصر والسودان الشهر المقبل

مشاركة
الإعلان عن بدء تشغيل شبكة الربط الكهربائي بين مصر والسودان في 12 يناير المقبل الإعلان عن بدء تشغيل شبكة الربط الكهربائي بين مصر والسودان في 12 يناير المقبل
القاهرة-دار الحياة 02:25 م، 29 ديسمبر 2019

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر محمد شاكر موعد  بدء التشغيل الفعلي للربط الكهربائي بين القاهرة والخرطوم يوم 12 يناير من العام المقبل ب طاقة تجاوزت خمسين ميغاوات.
وقال شاكر خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الأحد:" إن تكلفة المشروع المصري السوداني بلغت أثنين وثلاثين مليون دولار أمريكي، وبمسافة تجاوزت ألف كيلو متر، مشيراً أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع الجانب السوداني خلال الأسبوع السابق استعداداً لبدء التشغيل".
وأضاف:" أن قطاع الكهرباء يضع ضمن استراتيجيته مشروعات الربط الكهربائي، حيث أن مصر ترتبط مع دول المغرب العربي كذلك الخليج، وكذل الربط الثنائي مع الخرطوم، إضافة لمشروعات الربط مع القارة الإفريقية".
وشدد على أنه يتم حالياً العمل على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإنشاء أول محطة على مستوي الشرق الأوسط وإفريقيا لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين بقدرة تتجاوز 2400 ميغاوات بجبل عتاقة، إضافة لإنشاء مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء في منطقة الضبعة بقدرة تجاوزت 4800 ميغاوات باستخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية.

اقرأ ايضا: تعيين محمد الإتربي رئيساً لاتحاد بنوك مصر