من هو الشيخ علي سلمان؟ وما قصة الرسائل التي يوجهها البحرينيون له؟

مشاركة
هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان
08:31 م، 28 ديسمبر 2019

دشن مغردون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في البحرين هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان المعارض البحريني المحكوم عليه بالمؤبد مدى الحياة في السجون البحرينية .

وكانت محكمة البحرين قضت العام الماضي 2018 بالسجن مدى الحياة على الشيخ علي سلمان من بين 3 معارضين بارزين في البلاد، في إتهامات بالتجسس لصالح قطر .

اقرأ ايضا: حمل الآن كتاب عظائم الدهور للمؤلف ابي علي الدبيزي بصيغة pdf

ووجه البحرينيون رسائل تضامن عبر هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان تعبيراً عن حبهم له، ومؤازرته في سجنه من خلال كتابات شعرية بحقه .

ويعتبر الشيخ علي سلمان الزعيم السابق لجمعية الوفاق المحظورة في البحرين، تمت إدانته في نوفمبر/تشرين الثاني، بـ"التجسس لصالح قطر، والتخابر مع مسؤولين قطريين .. للإطاحة بالنظام الدستوري".

وقطعت البحرين علاقتها مع قطر في يونيو/حزيران 2017، بعد أن قطعت المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات بسبب ادعاءات بالتقارب مع إيران، ودعم الجماعات الإسلامية المتشددة.

هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان

ونستعرض عدداً من التغريدات التي شاركت على هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" .

قال" Zahra Sleiman": لا بد للقيد ان ينكسر  #رسالة_للشيخ_علي ".

وكتب حساب" وانتصر النمر": لن ننسى ابدا كيف استأثرت برأيك وصادرت حق الجماهير المؤمنة بشعار يسقط حمد من حضور جميع فعاليات الدكاكين السياسية في الوقت الذي كنت تدعي انك مع الديموقراطية".

فيما قال" ريما شعلان FreeSheikhAli": اتصال من الشيخ علي سلمان من سجنه  ينبعث من صوته وكلماته الرضا بتدبير الله واليقين في حكمته كما هو عليه منذ اليوم الأول من اعتقاله. متفائلا بغد مشرق للبحرين تلبي تطلعات الناس و آمالهم، ممتنا لكل من تعاطف معه مرسلا محبته للشعب ودعاءه لهم بكل الخير" .

وعلق" hassan bakri" على هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان: قدم #الشيخ_علي_سلمان نموذجاً للمقاوم الفز ، جمع بين الخطاب المتزن  و المواقف  الصلبة".

وقالت" حـنـــين": نفتقدك كثيرا ونفتقد حكمتك فرج الله عنك وعن جميع المعتقلين يا رب #الشيخ_علي_سلمان  #FreeSheikhAli  #رسالة_للشيخ_علي ".

أمام الفنان الرادود " حسين الأكرف" فكتب على هاشتاغ رسالة للشيخ علي سلمان: أبا مجتبى..لقد خُلقتَ لتكون اميناً على طموح المتعبين وآمال المستضعفين وكنتَ تسير لما خلقتَ له غير متخلفٍ ولا متردد ولم ينل من قلبك ارتياب..".