وسيم يوسف يعلق على احتفال محمد صلاح بالكريسماس

مشاركة
محمد صلاح وزوجته وابنته محمد صلاح وزوجته وابنته
أبو ظبي-دار الحياة 12:51 م، 28 ديسمبر 2019

قدم خطيب مسجد الشيخ زايد الكبير في العاصمة الإماراتية "أبو ظبي" الداعية وسيم يوسف التهاني للمسيحيين بالوطن العربي والإسلامي بالعام الميلادي الجديد.

وقام الداعية يوسف بنشر صورة للنجم الدولي ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وزوجته وابنته مكة أمام شجرة الكريسماس على صفحته الشخصية على موقع "تويتر"، كان النجم صلاح نشرها احتفالاً بالميلادي الجديد وغرد فيها قائلاً:" حينما ينفتح الإنسان على الشعوب.. يعلم أن الكون يتسع للجميع.. وأن الله هو قبلة الجميع ولو اختلفت الطرق..".

اقرأ ايضا: أمريكا تدين الهجوم على مستشفى بعفرين السورية

وكان الداعية الاماراتي وسيم يوسف قد سبق النجم المصري محمد صلاح بنشر "تغريدة" أخرى قال فيها:" مهما اختلفنا في ديننا.. يجمعنا السلام...كل إنسان مهما كان دينه هو أخي.. ما لم يرفع بوجهي السلاح ليحرمني من حقي بالحياة.. كنت مسلماً أو مسيحياً أبو يهودياً.. فنحن أبناء آدم.. وآدم من تراب.. اجمعوا قلوبكم بالمحبة والتعايش بينكم، وفي عبادتكم اتجهوا لقبلتكم، فالحياة حق للجميع".

وتسببت صور النجم الدولي ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح مع زوجته وابنته مكة أمام شجرة الكريسماس في تعرضه لانتقادات حادة من جانب "رواد السوشيال ميديا" الذين انتقدوا احتفاله بهذا الشكل كونه مسلماً.

وقارن البعض بين موقف صلاح ونظيره الألماني صاحب الأصول التركية مسعود أوزيل الذي أعلن عن دعمه لمسلمي "الإيغور" الذين يتعرضون للإيذاء والاضطهاد على يد الحكومة الصينية، مما تسبب في تحطيم مستقبله الرياضي في نادي أرسنال الإنجليزي.

 

 

اقرأ ايضا: السودان يعلن القبض على 9 إرهابيين كانوا يخططون لهجمات على دول الخليج