فوز ساحق لنتنياهو على غريمه إنتخابات زعامة الليكود

مشاركة
فوز ساحق لنتنياهو على منافسه ساعر في إنتخابات زعامة الليكود فوز ساحق لنتنياهو على منافسه ساعر في إنتخابات زعامة الليكود
تل أبيب_دار الحياة 11:29 ص، 27 ديسمبر 2019

أعلن أمس  فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الانتخابات التمهيدية لزعامة حزب الليكود اليميني، ليقوده في الانتخابات العامة المقبلة في مارس / اذار المقبل.

وكتب نتانياهو في تغريدة على حسابه الشخصي تويتر: "انتصار كبير.. شكرا لأعضاء الليكود على ثقتهم ودعمهم وحبهم".

اقرأ ايضا: إسرائيل تحصل سراً على دواء لعلاج كورونا من اليابان

وأضاف: "بمساعدة الله ومساعدتكم، سأقود الليكود إلى فوز كبير في الانتخابات المقبلة وسأستمر في قيادة دولة إسرائيل لتحقيق إنجازات غير مسبوقة".

وقالت المتحدث باسم حزب الليكود: أن نتائج فرز الأصوات لإنتخابات زعامة الحزب في 84 مركزا للاقتراع أكدت "فوز بنيامين نتانياهو بنحو 71.5% من الأصوات مقابل غريمه جدعون ساعر الذي حصل على 28.5% من الأصوات .

من جانبه هنأ جدعون ساعر نتانياهو في تغريدة قائلا "أهنئ رئيس الوزراء بالفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب. سنقف أنا وزملائي في الحزب خلفه في الحملة الانتخابية لخوض الانتخابات العامة وتحقيق فوز".

ويعد فوز نتانياهو بزعامة الحزب  تحد كبير في ضوء الصعوبات الكبيرة، بل والكثيرة التي يجابهها (..) فهو مقبل على محاكمة في تهم رشوة وفساد، كما أنه يقف على أعتاب ثالث انتخابات عامة في عام واحد بعد نتائج غير حاسمة في المرتين السابقتين.

اقرأ ايضا: ماذا علق نتنياهو على مبادرة السنوار الإنسانية حول صفقة تبادل الأسرى؟!

الجدير بالذكر أن 116 ألف عضو يحق له التصويت في الانتخابات، علما بأن نسبة المشاركة بلغت نحو 49 في المئة ممن يحق لهم التصويت بحسب المتحدث باسم الليكود.