الجزائر.. بالفيديو مشيعون يطردون السفير الفرنسي من جنازة قائد الجيش قايد صالح

مشاركة
مشيعون يطردون السفير الفرنسي من جنازة قائد الجيش قايد صالح مشيعون يطردون السفير الفرنسي من جنازة قائد الجيش قايد صالح
الجزائر_دار الحياة 11:59 م، 26 ديسمبر 2019

أقدم  مواطنون جزائريون يوم الأربعاء  الماضي ، على طرد السفير الفرنسي "كزافييه دريانكورت" الذي جاء ليشارك في مراسم جنازة نائب وزير الدفاع  ورئيس أركان الجيش الجزائري الفريق الراحل أحمد قايد صالح.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي مقطع مصور، يظهر فيه لحظة وصول الوفد الفرنسي برئاسة السفير الفرنسي لدى الجزائر  يرافقه الملحق العسكري إلى مقر قصر الشعب بالعاصمة حيث أقيمت مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على قائد أركان الجيش الراحل.

اقرأ ايضا: الجزائر: انتشار أمني في شوارع العاصمة وتوقيف معارضين عشية الانتخابات التشريعية

وأطلق آلاف الجزائريين صيحات استهجان وهتافات مناهضة لفرنسا لحظة وصول موكب السفير الفرنسي أمام قصر الشعب، وطلبوا منه مغادرة المكان .

وهرعت الشرطة الجزائرية إلى المكان لكي تقوم بتأمين الموكب الذي غادر مسرعاً وعلت الهتافات الرافضة لحضوره مراسم تشييع الجثمان.

الجدير بالذكر أن العلاقات الجزائرية الفرنسية تشهد توترا غير مسبوق منذ استقالة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، على خلفية اتهامات وجهت في عدة مناسبات  لفرنسا بـمحاولة التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

واتهم قائد الجيش الراحل باريس بقيادة مخططات ومؤامرات على الجزائر وبتنفيذها عبر  أطراف داخلية.

اقرأ ايضا: بالفيديو..شخص يصفع الرئيس الفرنسي على وجهه والأمن يتدخل سريعًا

ودفن "صالح " الذي توفي يوم الاثنين الماضي بنوبة قلبية ، في مقبرة العالية بالجزائر العاصمة بعد أن شيعه الجزائريون في جنازة  عسكرية مهيبة، حضرها كبار المسؤولين في البلاد يتقدمهم الرئيس عبد المجيد تبون.