منعها من رؤية ابنتها 40 عامًا.. رندا البنا تفجر مفاجئة لمحمد بن راشد

مشاركة
منعها من رؤية ابنتها 40 عامًا.. رندا البنا تفجر مفاجئة لمحمد بن راشد منعها من رؤية ابنتها 40 عامًا.. رندا البنا تفجر مفاجئة لمحمد بن راشد
لندن-دار الحياة 11:15 ص، 26 ديسمبر 2019

 

سَلَطت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الضوء على طليقة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللبنانية رنده البنا (64 عاما) ، حيث كشفت تفاصيل مثيرة ومؤلمة عن ظروف زواجهما وعن منعها  من رؤية ابنتها مدة تجاوزت الأربعين .

اقرأ ايضا: تعافي سيدة بريطانية تبلع 99 عاماً من فيروس كورونا.. ماذا قال لها الأطباء قبل الشفاء؟!

وكانت مراسلة  صانداي تايمز البريطانية " لويز كالاهان " ذكرت  أنها إلتقت طليقة حاكم دبي  وزوجته الأولى "رنده البنا " ، ونشرت كالاهان  تقريراً  عن هذه المقابلة في الصحيفة  تحت عنوان " الزوجة الأولى لأمير دبي تقول: إنها طردت من البلاد حين إنتهى زواجها في سبعينات القرن الماضي ومنذ حينها لم تر إبنتها" .

 

ونقلا عن التقرير الذي  نشرته الصحيفة  :" ذكرت اللبنانية  رنده البنا، أنها كانت أولى زوجات حاكم دبي وأن ابنتها أصبحت في الأربعينيات من عمرها، ولكنها لا تستطيع رؤيتها بقرار منه ، وقالت: " طفلتنا أصبحت الآن في الأربعينات ، والشيخ  لايزال يمنعني من الإقتراب منها" .

وذكرت البنا أن الشيخ محمد بن راشد قام بطردها في السبعينيات بعد حادثة الطلاق، وأنها منذ ذلك الحين لم ترَ ابنتها .

وأفادت صحيفة صانداي تايمزالبريطانية خلال تقريرها المطول ، أن البنا عاشت حياة استثنائية وتزوجت من شيخ يعتبر من أغنى الأسر الحاكمة بالشرق الأوسط، حيت كانت في بدايات حياتها الزوجية تتنقل بالطائرات الخاصة وتحضر الحفلات بملهى "ترامب" الليلي في العاصمة البريطانية، ثم بعد ذلك حدث الطلاق لتعود خالية الوفاض إلى بيروت.

وقالت الصحيفة على لسان البنا:" إن محمد بن راشد ليس رجلاً سهلاً بل إنه عنيد جداً، فهو لايسمح لي بأن أرى إبنتي  منال ، فأنا لا أعرف شكلها حتى الآن و لايمكنني أن  أراها ، وأضافت: أن ماقام به بن راشد ليس عدلاً، لقد عاقبني بحرماني من ابنتي و فصلني بالقوة عن طفلتي ، لأنني اتخذت قراراً بمغادرة الإمارات وأن أكون حرة .

وذكرت أن بن راشد أعطاها صورة لإبنتها منال وهي طفلة وهي الصورة الوحيدة التي تملكها وبعد عدة سنوات أدركت أنها لم تكن صورة ابنتها منال، بل صورة لأحد أطفاله ، مضيفة : " أحببت صورة لم تكن لطفلتي عرفتها وحضنتها" ، وتذكر مراسلة الصحيفة كالاهان :  أن البنا سافرت عام 2000 إلى دبي واتصلت بالشيخ محمد بن راشد طالبة منه رؤية إبنتها ، فأعطاها الشيخ عنوانا وطلب منها أن تذهب إلى هناك مرتدية أجمل ثيابها ، وكان المكان يعج بالآلاف إحتفالا بعرض جوي للإمارات ، فسألته : أين هي ؟ فأجابها : إنها في الداخل يمكنك أن تتعرفي عليها من خلال غريزة الأم التي أريد أن أراها، و بحثت البنا في القاعة عن إبنتها بين مئات النساء ولكنها أدركت أنها لم تكن موجودة ، فغادرت دبي دون أن تتمكن من رؤيتها.  

وأشارت اللبنانية  البنا إلى حادث مروع تعرضت له بسبب محاولتها حضور حفل زفاف إبنتها  وقالـت: حاولت دخول الإمارات بشكل سري ضمن حاشية صديقة لي" أميرة سعودية" لحضور  حفل زفاف إبنتي  منال  ، لكن قبل الحفل بعدة أيام  تعرضت لاعتداء وحشي كاد  يودي بحياتي ، وجعلني جليسة كرسي متحرك طوال أربعة سنوات  (..) لقد ترك آثارا واضحة عليّ  مازلت أعاني منها إلى يومنا هذا . 

وأوضحت الصحيفة:" بأن الشيخة منال بنت محمد بن راشد هي ابنة اللبنانية رندا البنا، وهي زوجة نائب رئيس مجلس الوزراء منصور بن زايد آل نهيان،وأنها  تبلغ من العمر الآن 42 عاماً".

وعن تفاصيل تعارفهاعلى بن راشد قالت البنا:" تعرفت عليه  في العام 1972، وكان عمرى وقتها  ستة عشر عاماً وكنت منسجمة في الرقص في حفلة صديقة لي، عندما جاءني  شخص وأبلغني أن الشيخ  محمد بن راشد " نجل حاكم دبي حينها" يريد مقابلتي فطلبت منه القدوم وجاء لي وجري بيننا حديث مختصر، وبعدها  بيومين جاء إلى بيت والدي لطلب الزواج مني  وكان بصحبته حاشية كبيرة .

وأشارت  البنا إلى  أن  أحد أسباب الطلاق هو الطريقة البدوية التي يعشقها محمد بن راشد والتي لم تعجبني ، كذلك لم تعجبه جرأتي  في الحديث مع أفراد الأسرة الحاكمة ،  لافتة  إلى  أن الطلاق وقع  لسبب لا ترغب في الإفصاح عنه ، مضيفة :" خسرت عائلتي وابنتي وبيتي وكرامتي وكبريائي وكل شيء  ودفعت ثمن الحب، وتابعت: كل هذا حدث معي وكان عمر ابنتي خمسة شهور"، لافتة إلى أنها أمضت نحو عشر سنوات وهي تجمع مذكراتها التي تأمل أن تنشرها" ، مؤكدة على  أنها احتفظت لسنوات طويلة بأسرار آل مكتوم، على أمل أن صمتها سيمكنها من رؤية ابنتها، لكن اليوم صحتها تراجعت كثيراً، وهي حاليا في غاية القلق، خشية من تعرضها هي أو أحد أبنائها من زواجها الثاني للانتقام بسبب كشف ما جرى.

الجدير بالذكر، أن التفاصيل التي تكشف عنها طليقة بن راشد جاءت في خضم المعركة القضائية بين محمد  بن راشد ، وسادس زوجاته الأميرة هيا بنت الحسين.

 

 

رنده البنا الزوجة الأولى لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد

 

رنده البنا مراسلة  صانداي تايمز البريطانية " لويز كالاهان

 

صورة تحتفظ بها  اللبنانية رنده البنا  للشيخ  محمد بن راشد عندما  كان زوجا لها

 

البنا في شبابها