ما قصة بيان الشيخ ربيع مدخلي؟

مشاركة
ما قصة بيان الشيخ ربيع مدخلي؟ ما قصة بيان الشيخ ربيع مدخلي؟
الرياض-دار الحياة 10:08 ص، 26 ديسمبر 2019

قام الداعية في المملكة العربية السعودية ربيع مداخلي، بالرد على رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة الوفاق الليبية محمد العباني.
وقال العباني على لسان المدخلي وهو قيادي سلفي:" أنا لا اذك مطلقاً أنني أفتيت في مشروعية حرب حفتر على طرابلس أو حتى الوقوف معه".
وتضم تشكيلات قوات حفتر مجموعة الخمسين المدخلية ويقودها المطلوب دولياً محمود الورفلي، كما أنها تلك التشكيلات تتبع للتيار المدخلي.

 

اقرأ ايضا: ما حقيقة وفاة تركي آل الشيخ؟ ومن يقف وراء تسريب الخبر؟!


وقامت أسرة الداعية السعودي ربيع مداخلي بإصدار بيان توضح لما جرى، وهذا ما جاء فيه:

 


أطلعنا على ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي في موقع رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الليلية المدعو __ محمد احميده أحمد العباني
وما نسب فيه المذكور إلى والدنا الشيخ ربيع بن هادي عمير مدخلي من أقوال عما اسماه بـــ"حرب طرابلس".
ونود أن نوضع بأن "العباني" وار والدنا في المدينة المنورة يوم الاثنين بتاريخ (1441-4-26) هجريَا بداعي عيادة المريض، دون معرفة بينهما أو ترتيب مسبق مع الاسرة.
ليقوم بعد ذلك للأسف في استغلال تلك الزيارة في أمور لا علاقة للشيخ بها، خدمة لأطراف ليبية دون أخرى، وذلك بأن نسب له أقوال غير صحيحة في مجملها وأخرج بعض الحديث عن سياقه الصحيح.
بما يخالف ما جاء في الشرع الحنيف وما حثت عليه قيمنا الاسلامية والعربية من الالتزام بالصدق والامانة في القول والعمل.
وتؤكد أسرة الشيخ من خلال هذا البيان على وسائل الاعلام بضرورة تحري الدقة فيما ينقل أو يتداول من أخبار حول ذلك.
إن الأوضاع في ليبيا شأن داخلي يخص أهل ليبيا الكرام وهم أدرى بصالح أمورهم أكثر من غيرهم وصلى الله على محمد وأله وصحبه أجمعين.
وتداول الناشطون والمغردون على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ بعنوان #بيان_الشيخ_ربيع_مدخلي.
وتفاعل المغردون مع الهاشتاغ وعبر عن غضبهم واستنكارهم من رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في حكومة الوفاق الليبية محمد العباني.
وغرد أيمن الداود عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قائلا:" الإخوان جماعة مبنية على الكذب والتدليس وتزيف الحقائق وهذه ليست أول مره يكذبون ويزيفون الحقيقة كما فعلو مع الشيخ ربيع المدخلي #بيان_الشيخ_ربيع_مدخلي".
فيما قال عبد الله المطيري على هاشتاغ #بيان_الشيخ_ربيع_مدخلي:" من العيب والمخجل الكذب بلسان الشيخ من اجل مصلحتك السياسيه يالعباني في ليبيا الحبيبه لكن، #بيان_الشيخ_ربيع_مدخلي واسرته اكبر رد والجام لك ولكل مزور كاذب".


 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: تركي آل الشيخ ينشر تغريدة مبكية عن مرضه والجمهور يتعاطف معه بقوة