السيسي: مشاركة الجيش بمشاريع التنمية هدفه الحفاظ على الدولة من السقوط

مشاركة
الرئيس المصري الرئيس المصري
القاهرة_دار الحياة 11:06 م، 25 ديسمبر 2019

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمة له في افتتاح عدد من المشروعات الجديدة بمحافظة الفيوم جنوب غرب القاهرة، اليوم الأربعاء،: إن مساهمة القوات المسلحة المصرية خلال الفترة الماضية في القطاعات المدنية، كان بهدف تنفيذ مشروعات متعددة في مجال التنمية، لدعم قدرات الدولة المصرية .

وأكد السيسي: على أن تكليف القوات المسلحة بمهمة تنفيذ مشروعات متعلقة بالتنمية، جاء من منطلق الحفاظ على الدولة المصرية من السقوط، وهو أمر يعد من أهم متطلبات الأمن القومي المصري.

اقرأ ايضا: أسماء أبطال فيلم العارف 2021 .. وتعرف على موعد عرضه في السينما وقصته

وأوضح: أن تنفيذ المشروعات القومية مهام أخرى للجيش  بجانب مهامها الرئيسية في الحفاظ على الحدود، مشيراً إلى أن القوات المسلحة المصرية نجحت خلال السنوات السابقة في حماية مصر من السقوط.

وأضاف الرئيس المصري: "تكليف جهاز مشروعات الخدمات الوطنية بهدف تنفيذ المشروعات وإيجاد فرص عمل وتحقيق التوازن، وليس هدف الاستحواذ الاقتصادي"، منوهاً باستعداد مصر إلى مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التي تُفتتح.

اقرأ ايضا: السيسي: لقائي بولي العهد السعودي تركز على تطوير العلاقات الثنائية

وافتتح السيسي في الفيوم مشروعات تتعلق بالثروة الحيوانية في مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل، ويضم 3 مزارع ومركزاً علمياً بيطرياً ومزرعة نباتية بحثية ومصنعاً ومنفذاً لبيع اللحوم المصنعة، بهدف سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج من البروتين الحيواني .