توقيع أربع اتفاقيات جديدة في مصر للتنقيب عن الغاز والبترول

مشاركة
توقيع أربع اتفاقيات جديدة في مصر للتنقيب عن الغاز والبترول توقيع أربع اتفاقيات جديدة في مصر للتنقيب عن الغاز والبترول
القاهرة-دار الحياة 12:42 م، 25 ديسمبر 2019

قامت مصر بتوقيع أربع اتفاقيات جديدة اليوم الأربعاء  للبحث عن الغاز والبترول باستثمارات تتجاوز مئة وخمسة وخمسين مليون دولار بمناطق الصحراء الغربية ووادي النيل وخليج السويس.
وقال وزير البترول المصري طارق الملا:"  أن توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة تعتبر الركيزة الأساسية وحجر الزاوية التي تقوم عليها الأنشطة البترولية المختلفة من أعمال بحث واستكشاف وتنمية وإنتاج، لافتا إلى  أهمية استدامة قطاع البترول بهذه الاتفاقيات".
وأضاف الملا:" أن قطاع البترول يسهم بتعزيز وتعظيم احتياطي وإنتاج مصر من الغاز البترول، ليستمر القطاع النفطي أحد الروافد الهامة في جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية ،وكذلك في دعم الاقتصاد القومي".
وتابع الوزير المصري:" لقد تم فعلياً توقيع أربع اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول، وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس، ووادي النيل باستثمارات وصلت لما يقارب مئة وخمسة وخمسين مليون دولار". 
وأوضح  الملا  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا خلال الاجتماع الوزاري الأخير إلى الاستمرار بالتوسع في التنقيب وزيادة خطط البحث لاستكشاف الثروات الطبيعية بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية  لمصر والمصريين، وهو ما تسعى إليه برامج وخطط الوزارة خلال الفترة القادمة من خلال طرح مزايدات عالمية، وإبرام اتفاقيات البترولية".

اقرأ ايضا: في إطار مواجهته لفيروس كورونا.. مجلس الوزراء المصري يصدر قرارات جديدة