عباس: مصرون على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في القدس رغم الرفض الإسرائيلي

مشاركة
بيت لحم-دار الحياة 09:32 ص، 25 ديسمبر 2019

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) : أن إسرائيل لا تريد أن تجري الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، ونحن مصرون إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة.
وأضاف الرئيس عباس في حفل عشاء أعياد الميلاد في دير الفرنسيسكان بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية:" أن الانتخابات معطلة منذ العام 2006 لأسباب كثيرة وعديدة، لذلك أدعو لإجراء انتخابات تشريعية أولا  يليها انتخابات رئاسية". 
وأردف الرئيس الفلسطيني :" أن كل مكونات الشعب الفلسطيني وافقت على ما نحن موافقون عليه، لكن بقيت عقبة واحدة ومهمة، وهي إجراء الانتخابات في القدس".
وأوضح :" أن إسرائيل لا تريد منا أن نجري الانتخابات في مدينة القدس، ونحن نقول لهم يجب أن تتم الانتخابات لأهل القدس في المدينة نفسها، وإذا تمت الموافقة من الجانب الإسرائيلي سنصدر مرسوماً سريعاً بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية (..) لأنها بالنسبة لنا كشعب فلسطيني مهمة لإعادة ترميم ديمقراطيتنا، فلا يمكن إطلاقاً أن نبقى طيلة هذه السنوات بدون انتخابات ودون ديمقراطية، ونحن نؤمن بالديمقراطية كذلك نؤمن بتحرير فلسطين قريباً عن إن شاء الله
 وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد قالت في الأسابيع الأخيرة الماضية : إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت، سيبحث طلب السلطة الفلسطينية بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في مدينة القدس.

اقرأ ايضا: أكاديميون ومثقفون فلسطينيون يُوقعون على نزع شرعية الرئيس محمود عباس


 

اقرأ ايضا: الاحتلال يعتقل فلسطينيًا بتهمة توزيع عصائر "انتفاضة القدس" مجانًا