آخر كسوف بعام 2019 .. هل دولتك سترى حلقة نار؟

مشاركة
آخر كسوف بعام 2019 .. هل دولتك سترى حلقة نار؟ آخر كسوف بعام 2019 .. هل دولتك سترى حلقة نار؟
الرياض-دار الحياة 09:37 ص، 24 ديسمبر 2019

من المتوقع أن تشهد العديد من الدول العربية مع شروق يوم الخميس القادم كسوفاً، ومدته ستكون ثلاث دقائق وأربعين ثانية ، في ظاهرة كونية تعرف بـــ" حلقة النار" أو" الضوء"، ويعد الكسوف الثالث والأخير في العام 2019 .
ويأتي هذا الكسوف مع أعياد الميلاد، إلا أنه لن يكون مرئياً أمام سكان أمريكا الشمالية حسب تقرير نشره الموقع الإلكتروني" لفوربس"، وسيبدأ كسوف الشمس بتوقيت 03:43 بالتوقيت العالمي في تاريخ 26 ديسمبر 2019، وسيكون بتوقيت 22:43 بتوقيت المحيط الهادئ".
كما سيقوم الكسوف بحجب القمر وسط قرص الشمس، وسيترك هالته الدائرية ظاهرة ليشكل ما يعرف بـــ" حلقة النار" أو " الضوء"، وذلك  بمسار أبعد من المعتاد، ولن يحجبها بشكل كامل.
وسيتمكن سكان العديد من الدول العربية والإسلامية ومنها السعودية، والإمارات، وسلطنة عمان، وقطر، من رؤية الكسوف، بالإضافة لمناطق في الهند، وسريلانكا، وسنغافورة، وماليزيا، وبعض المناطق الشرقية من جزيرة غوام.
فيما نصح علماء العلماء بالنظر دون حماية إلى الشمس خلال ظاهرة الكسوف والتي من المتوقع أن تصل الخميس القادم، وعلى الرغم من جمال المشهد، إلا أن الأشعة الصادرة عن الشمس تكون خطيرة للعين المجردة، وستكون بحاجة إلى نظارات خاصة.


 

اقرأ ايضا: صور الطبيبة ملكة جمال بريطانيا لعام 2019 تخلع تاجها وتعود لعلاج مرضى كورونا