كيف تفاعل السعوديون مع براءة أحمد عسيري و سعود القحطاني في قضية مقتل خاشقجي؟

مشاركة
براءة أحمد عسيري و سعود القحطاني في قضية مقتل خاشقجي براءة أحمد عسيري و سعود القحطاني في قضية مقتل خاشقجي
الرياض_دار الحياة 07:33 م، 23 ديسمبر 2019

تفاعل المغردون في المملكة العربية السعودية  بشكل كبير عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" فور الإعلان عن براءة اللواء أحمد عسيري وإخلاء سبيل المستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني من جريمة مقتل الصحافي جمال خاشقجي، حيث تصدر هاشتاغ بالمملكة سعود القحطاني، و أحمد عسيري.

براءة أحمد عسيري و سعود القحطاني في قضية مقتل خاشقجي

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت في بيان له اليوم الإثنين بأن تحقيقاتها بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي شملت 31 شخصا، تم إيقاف 21 منهم، واستجواب 10 آخرين دون توقيف؛ لعدم وجود ما يستوجب إيقافهم، لتنتهي التحقيقات بتوجيه الاتهام إلى 11 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم أمام المحكمة الجزائية بالرياض.

اقرأ ايضا: الكشف لأول مرة عن تفاصيل اختفاء الأميرة بسمة بنت سعود خلال محاولتها للهرب للخارج

وأخلت المحكمة السعودي سبيل المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني الذي لم توجه له أي اتهامات؛ لعدم وجود دليل ضده، ونائب رئيس الاستخبارات، اللواء أحمد عسيري؛ لعدم ثبوت وإدانته بالقضية بشقيها العام والخاص.

وأعرب المغردون السعوديون عن بالغ فرحتهم بالأحكام التي أصدرتها النيابة العامة اليوم الإثنين، حول القصاص من قتلة خاشقجي.

وغرد سامي الجابر نجم كرة القدم ورئيس نادي الهلال السابق قائلًا: "كانت وستظل المملكة العربية السعودية مملكة للعدل فلا تمييز ولا تفريق في المعاملة ولا ضياع للحقوق الخاصة او العامة في ظل قيادة تحكم بشرع الله".

وعلق " سامي الجعوني | SAMI": #سعود_القحطاني #أحمد_عسيري قامات وطنية بذلت جهدها للدفاع ووقفت بحزم من أجل هذه البلاد براءتهم أفرحنا جميعاً بإخلاص نيتهم و الرحمة لـ #جمال_خاشقجي ".

وقال" عادل الفراج" عقب الإفراج عن سعود القحطاني، و أحمد عسيري : الحمدلله على ظهور الحقيقة وتحقيق العدالة وبراءة معالي المستشار #سعود_القحطاني واللواء #احمد_عسيري في قضية #جمال_خاشقجي بالأحكام الصادرة من المحكمة الجزائية في  #مملكه_العدل_السعوديه التي انتهجت منذ تأسيس " .