النيابة العامة تعلن نتائج التحقيق مع سعد القحطاني واللواء أحمد العسيري

مشاركة
النيابة العامة تعلن نتائج التحقيق مع سعد القحطاني واللواء أحمد العسيري النيابة العامة تعلن نتائج التحقيق مع سعد القحطاني واللواء أحمد العسيري
الرياض-دار الحياة 03:24 م، 23 ديسمبر 2019

أعلن وكيل النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية "شلعان الشلعان" خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاثنين أن المستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني، تم التحقيق معه ولم توجه له أي من الاتهامات المتعلقة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي لعدم وجود دليل ضده. 
وقال الشلعان:" أنه إلحاقاً للبيانات السابقة بشأن قضية مقتل الصحفي خاشقجي والذي قتل في القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، فإن المحكمة الجزائية قد أصدرت حكماً بإعدام خمسة متهمين من أصل أحد عشر سعودياً وجهت إليهم الاتهامات. 
وأضاف الشلعان خلال المؤتمر والذي أقيم في مقر النيابة العامة بالعاصمة السعودية "الرياض"،:" إنه تم إصدار أحكام بسجن ثلاثة من المدعى عليهم، لتسترهم على عملية القتل والتي بلغت في مجملها 24 عاماً، ورد الدعوى التعزيزية ضد ثلاثة من المدعى عليهم، لعدم وجود أدلة تدينهم بالحق العام والخاص".
وتابع الشلعان:" تم التحفظ على الدعوى بحق عشرة أشخاص، لعدم وجود أدلة، مشدداً على أن هذه الأحكام لن تعتبر قطعية إلا بعد تصديقها من محكمة الاستئناف، وستعلن الأسماء بعد تصديق الحكم".
وأشار:"أنه تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في قضية مقتل الصحفي الخاشقجي، مؤكداً أن المحكمة عقدت على مدار تسعة جلسات وأصدرت الحكم في الجلسة العاشرة، بحضور سفارات الدول دائمة العضوية بالأمم المتحدة، وممثل عن تركيا، ووسائل الإعلام العربية والدولية.


 

اقرأ ايضا: رابط مجاني: تحميل كتاب أربعون 40 بصيغة PDF للكاتب أحمد الشقيري (مقولات - اقتباسات)