بالفيديوتعرف على السيارة الكهربائية ZS MG التي نجحت في اختبارات التصادم والأمان

مشاركة
تعرف على السيارة الكهربائية ZS MG التي نجحت في اختبارات التصادم والأمان تعرف على السيارة الكهربائية ZS MG التي نجحت في اختبارات التصادم والأمان
القاهرة-دار الحياة 01:58 م، 23 ديسمبر 2019

أعلن البرنامج الأوروبي"Euro NCAP " لتقييم وسائل الأمان في السيارات الحديثة والجديدة عن نتائج اختبارات عدداً من السيارات، ومن بينها النسخة الكهربائية من سيارة MG الرياضية المتعدة الإستخدامات ZS، والتي حصلت على العلامة الفائقة والكاملة بعد تعرضها الاختبار التصادم الأمامي اتجاه السائق على سرعة 46كم/س، والإصطدام الأمامي بواجهة السيارة على سرعة 50 كم/س، كذلك الإصطدام الجانبي بجسم متحرك سرعة 50 كم/س، حيث اختبرت Euro NCAP"" قوائم سيارة MG الجانبية بعد اصطدامها بجسم صلب في سرعة 32 كم/س.
واستطاعت سيارة MG الكهربائية بحماية السائق والركاب البالغين بنسبة 90% وحماية الأطفال بنسبة ما تزيد عن 85% والمشاة بنسبة تزيد عن 64 % ووسائل الأمان للسيارة الكهربائية بنسبة 70%.
وستقدم مصر النسخة العادية من سيارة ZS والحاصلة على ثلاثة نجوم باختبارات التصادم الأوروبية، وهي مزودة في محرك بنزين والمكون من أربعة سلندر سعة 1500 سي سي، ومرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من أربعة سرعات وبقوة فائقة 123 حصان، حيث أن السيارة تتسارع من الثبات حتي 100كم/س خلال 12.1 وتستهلك بالمتوسط 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كم.
وسيارة ZS تقدم بمصر مجموعة من وسائل الأمان وفي مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABC، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام تنيه ضد السرقة.
وجاءت سيارة ZS المصرية بثلاث فئات مختلفة التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 251 ألف، و990 جنيه ، والفئة الثانية من سعر السيارة يباع 266 ألف و990 جنيه، فيما الفئة الثالثة والأعلى بـــ284 ألف 990 جنيه.