تعديل حكومي في مصر يُعيد وزارة الإعلام بعد خمس سنوات من إلغائها

مشاركة
تعديل حكومي في مصر يُعيد وزارة الإعلام بعد خمس سنوات من إلغائها تعديل حكومي في مصر يُعيد وزارة الإعلام بعد خمس سنوات من إلغائها
القاهرة-دار الحياة 11:22 ص، 23 ديسمبر 2019

قامت مصر مساء أمس الأحد بإجراء تعديلات حكومية جديدة شملت أحد عشر حقيبة وزراية، من بينها وزارة الإعلام التي أعيدت للتشكيل بعد إلغائها منذ حكومة المهندس إبراهيم محلب في شهر يونيو/حزيران الماضي من العام 2014.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد أن وافق غالبية أعضاء البرلمان المصري على التعديل الوزاري الجديد.

اقرأ ايضا: الماعز تسيطر على ويلز بعد تفشي فيروس كورونا.. أين سكان الولاية؟

واعتمد مجلس النواب التغيير الجزئي خلال جلسة الأمس في قوام الحكومة عبر تصويت غالبية أعضاء البرلمان لصالح التعديل، والذي جاء بمفاجآت جديدة عبر دمج وزاراتي السياحة الآثار، وفصل وزارة التعاون الدولي عن حقيبة الاستثمار.

من جهته قال رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال:" إن التعديلات الوزارية الجديدة تضمنت تولى الدكتور مصطفي كمال مدبولي حقيبة وزارة الاستثمار والإصلاح الإداري إلى جانب منصبه كرئيس مجلس الوزراء.

فيما انتقلت وزيرة السياحة رانيا المشاط إلى وزارة التعاون الدولي خلفا لسحر نصر، وسيخلفها بمنصبها خالد عزة، حيث أنه سيتولى حقيبة السياحة والآثار.

وبموجب التعديل الوزاري أصبحت نيقين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ووزيرة للصناعة والتجارة، وعلاء الدين فؤاد أبو الحسن وزيراً لشؤون المجالس النيابية.

اقرأ ايضا: إعلامية كويتية: العالم سيستجدي مصر لعلاج فيروس كورونا والأيام القادمة تحمل مفاجآت كبيرة

الجدير بالذكر أن آخر حكومة مصرية تم تشكيلها في شهر يونيو/حزيران من العام 2018، بقيادة ورئاسة الدكتور مصطفي مدبولي " وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية السابق" خلفاً للمهندس شريف إسماعيل.