الالاف يغردون على هاشتاغ الحوت الازرق، ما القصة!

مشاركة
الالاف يغردون على هاشتاغ الحوت الازرق، ما القصة! الالاف يغردون على هاشتاغ الحوت الازرق، ما القصة!
الرياض-دار الحياة 01:29 م، 22 ديسمبر 2019

تصدر هاشتاغ بعنوان #الحوت_الازرق مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الترند بالمملكة العربية السعودية  ومصر وعدداً من الدول العربية.
والسبب الرئيسي بتسمية الهاشتاغ هو أن فيديو تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوثق أصواتاً مخيفة تخرج من البحر قيل إنها للحوت الأزرق.
والحوت الأزرق حيوان بحري وينتمي لرتبة الحيتان البالينية، حيث يبلغ طوله ثلاثين متراً ، وقدمه ثمانية وتسعين متراً، ويصل وزنه إلى مئة وسبعين طناً ونحيف، وملون بعدة ألوان متدرجة بين الرمادي المزرق عند الظهر، وأفتح درجة بالجانب السفلي، ويصنف على أنه  أكبر حيوان على الأرض  حتى الآن من حيث  الحجم، ويتغذى على القشريات والمعروفة بإسم الإيفوزيات، كما انه لا يشكل أي خطورة على الإنسان . 
وتفاعل المغرودن والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي في السعودية ومصر وعدداً من دول عربية أخرى مع هاشتاغ #الحوت_الازرق، حيث قاموا بنشر مقاطع الفيديو التي ترصد وتظهر أصواتاً وصفوها بالمخيفة والمرعبة تخرج من البحر.
وغردت صمود الشمري على هاشتاغ #الحوت_الازرق قائلة:" خلكم من الحوت وصوته اللي فضخ قلوبكم وقلبي ، أصلاً البحر أكبر رُعب بـ هالحياة🌊#الحوت_الازرق.
فيما قال أحمد الميموني على هاشتاغ #الحوت_الازرق :" اليوم تم سماع صوت #الحوت_الأزرق الإسكندرية " مصر.. و يقال ان الحوت يتم سماع صوته حتي لو كان على بعد 200 كيلو.. سبحان الله اسمعو صوته شلون مرعب".
وكتب حساب أسمه ذكر الله هو الأجمل على تويتر:" #الحوت_الازرق صوت بسيط هز العالم  وضجت به صفحات التواصل وهو صوت   في البحر ؛ فكيف إذا نُفخ في الصور ووقعت الواقعة وجاءت الراجفة تتبعها الرادفة. اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عِبادك☝".
ونشرت توسي على حسابها على توتير قائلة:" #الحوت_الازرق صوت الحوت الازرق كيف كان يونس عليه السلام يسمع هذا الصوت وهو في بطن الحوت ايامًا وليال .. ولولا انه كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون .. سبحوا الله واذكروه".


 

اقرأ ايضا: فيديو الكويت بدون بصل .. هاشتاغ يشعل تويتر ما القصة؟