"زوزيبيني تزنزي" ملكة جمال الكون لعام 2019: أتمنى أن ترى كل فتاة انعكاس وجهها في وجهي

مشاركة
زوزيبيني تزنزي زوزيبيني تزنزي
04:13 م، 20 ديسمبر 2019

أكدت ملكة جمال الكون لعام 2019 الأفريقية " زوزيبيني تزنزي" على أنها ستبذل كل ما في وسعها لتشجيع الفتيات السوداوات على الوثوق بأنفسهن.

وفازت زوزيبيني على ملكتي جمال بورتوريكو، ماديسون أندرسون، والمكسيك، سوفيا أراغون، اللَّتَين وصلن إلى المرحلة النهائية بعد أن طرحت عليهنّ أسئلة عن مواضيع مثل التغير المناخي والتظاهرات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتعلّق السؤال النهائي لزوزيبيني (26 عاماً) بماذا يجب أن تُعلّم الفتيات اليوم وكان جوابها "الزعامة".

مضيفة: "إنه شيء كانت تفتقر إليه الفتيات والنساء لوقت طويل جداً، ليس لأننا لم نكن نريد ذلك، بل بسبب التصنيفات التي ألصقها المجتمع بدور النساء".

وأشارت إلى أنّها تعتقد: "أننا المخلوقات الأكثر قوة في العالم وأنه يجب أن تتاح لنا جميع الفرص. هذا ما يجب أن نعلّمه للفتيات، أن يأخذن أمكنتهنّ".

الجدير بالذكر بأن زوزيبيني هي أول امرأة سوداء تفوز بالمسابقة بعد الأنغولية ليلى لوبيز في العام 2011. وهنّأت لوبيز ملكة جمال الكون الجديدة في منشور على انستغرام كتبت فيه: "تهانينا يا فتاة، لقد جعلتينا فخورين جداً".

وبدورها، كتبت زوزيبيني بعد فوزها: "فتح الليلة باب أمامي ولا أستطيع أن أكون أكثر امتناناً". متمنّية: "أن تؤمن كل فتاة شهدت على هذه اللحظة بقوّة أحلامها وأن ترى انعكاس وجهها في وجهي". ونهت زوزيبيني رسالتها بالقول: "أقول بكل فخر اسمي زوزيبيني تونزي وأنا ملكة جمال الكون للعام 2019!"