رجال أعمال فلسطينيين يجتمعون في برشلونة لدعم المنتُجات الفلسطينية

مشاركة
رجال أعمال فلسطينيين يجتمعون في برشلونة لدعم المنتُجات الفلسطينية رجال أعمال فلسطينيين يجتمعون في برشلونة لدعم المنتُجات الفلسطينية
برشلونة_دار الحياة 12:26 ص، 18 ديسمبر 2019

عقد رجال أعمال فلسطينيين، يوم الثلاثاء، إجتماعاً في مدينة برشلونة الإسبانية، لبحث سبل تعزيز الإقتصاد الفلسطيني ودعم المنتُجات الوطنية .

وشارك في الإجتماع نائب رئيس جمعية رجال الأعمال في أوروبا " د. راضي الشعيبي"، ومسؤولة التنسيق مع اوروبا في دائرة شؤون المغتربين في رام الله "كفاح ردايدة"، وأمين سر لجنة رجال الأعمال الفلسطينية في أوروبا "نائل الكحلوت" .

وأكد نائب رئيس جمعية رجال الاعمال في أوروبا "الشعيبي" على ضرورة العمل المشترك بهدف تأسيس شركات برأس مال فلسطيني لدعم المنتوجات الفلسطينية وتوفير فرص العمل .

وقال الشعيبي:"أن  التعاون المشترك هو الطريق الأمثل للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني (..) ونحن نسعى لبناء اقتصاد مؤثر، من خلال  تبادل الخبرات والأفكار وفتح آفاق التعاون والشراكات وتطوير المشاريع الاستثمارية

من جانبها أكدت ردايدة على ضرورة  إستنهاض الاقتصاد وقالت : أن  إستنهاض الاقتصاد يتطلب تضافر  الجهود بين كل شرائح الشعب الفلسطيني، وهذا يحتاج  إلى اقتصاد قوي وفرص عمل، مشيرة إلى أن جمعية رجال الأعمال في أوروبا (برشلونة)  تبذل قصارى جهدها(..)  لكن بمفردهم  لا يمكنهم تحقيق هذا الهدف، مضيفة:" نحن بحاجة إلى تظافر جهود كافة الأطراف في الشتات، فهناك نماذج نجاح كثيرة بين الفلسطينيين في الشتات، ومن المهم أن نجتمع معا لتبادل الخبرات وإستكشاف فرص الشراكة في مختلف المشاريع  الإستثمارية ".

وطالب نائل الكحلوت بتوحيد صفوف  رجال الأعمال الفلسطينيين في أوروبا من أجل خدمة القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى العمل على تخصيص جزء من هذه  الأرباح لصالح أسر الشهداء .

وأعرب المجتمعون عن رضاهم عن نتائج اللقاء المثمر، الذي اتسم بتقارب في وجهات النظر، حيث سيتم عقد أول إجتماع عام للهيئة الإدارية لجمعية رجال الاعمال برئاسة "سهيل السباغ" في شهر يناير كانون الثاني/2020 للبدء بإتخاذ خطوات عملية لدعم الاقتصاد الفلسطيني.