أخبار ليبيا الآن.. حفتر يعلن بدء عملية عسكرية واسعة والتقدم نحو العاصمة طرابلس

مشاركة
المشير خليفة حفتر المشير خليفة حفتر
طرابلس_دار الحياة 09:38 م، 12 ديسمبر 2019

أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر" اليوم الخميس، عن إطلاق عملية عسكرية حاسمة والزحف نحو العاصمة الليبية طرابلس .

وقال حفتر في كلمة بثتها قناة "ليبيا الحدث":" نستعيد بفضل جيشنا الوطني ليبيا من براثن الإرهاب والخونة... اليوم نعلن معركة حاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة، لتكسروا قيدها وتفكوا أسرها، وتبعثوا البهجة والفرحة في نفوس أهلها".

اقرأ ايضا: ترامب يتسبب بشهرة واسعة لشاب سعودي عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك مع "ابو الفدا"؟!

وأضاف حفتر وهو يرتدي الزي العسكري: "أوصيكم باحترام حرمات البيوت، والممتلكات الخاصة والعامة، ومراعاة قواعد الاشتباك ومبادئ القانون الدولي الإنساني".

وزاد في الكلمة التي استغرقت دقائق قليلة: "ختاماً وفي نداء أخير لن يتكرر، في هذه اللحظات التاريخية الحاسمة، إننا ندعو كل أبنائنا من الشباب بمختلف دوافعهم وانتماءاتهم، الذين جرفتهم دعوات المضللين، وحملوا السلاح لمواجهة الجيش الوطني، ندعوهم دعوة صادقة أمام الله وأمام الليبيين إلى أن يلزموا بيوتهم ويعودوا إلى رشدهم حرصا على حياتهم ومستقبلهم، ورأفة بأهلهم وذويهم، ليضمنوا السلامة والأمان ،ستمنح  لهم فرص التأهيل والتعليم والعمل الشريف والعيش الكريم (..) وأن يوفروا جهدهم وطاقاتهم لبناء ليبيا جديدة يدا بيد مع باقي إخوانهم مع الشباب الليبيين، فالجيش منتصر لا محالة".

اقرأ ايضا: الخارجية الامريكية: حان وقف إطلاق النار في ليبيا لمواجهة فيروس كورونا

يشار إلى أن ليببا تمر بأزمة سياسية عسكرية مستمرة منذ الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011، حيث يتنازع على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمتمركزة في العاصمة طرابلس بقيادة فايز السراج، الذي يتولى منصب رئيس المجلس الرئاسي، والثاني الحكومة المؤقتة العاملة في شرق ليبيا برئاسة عبد الله الثني، والتي يدعمها مجلس النواب في مدينة طبرق و"الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر.