أحداث الحلقة 4 من قيامة عثمان وتردد القنوات الناقلة للمؤسس عثمان مترجم

مشاركة
المسلسل التاريخي المؤسس عثمان المسلسل التاريخي المؤسس عثمان
أنقرة-دار الحياة 11:15 ص، 12 ديسمبر 2019

تعتبر أحداث حلقات مسلسل المؤسس عثمان من أفضل ما انتجته الدراما التركية، حيث أخذت حلقات المسلسل طابع الإثارة والتشويق لملايين المشاهدين الذين يتابعون مسلسل المؤسس عثمان.
ويتناول المسلسل التاريخي المؤسس عثمان قيام "عثمان" الأبن الأصغر لأرطغرل والذي كان له الدور الأساسي والبارز في تأسيس الدول العثمانية وقيامها من لحظة الضعف التي عشتها إلى عصر القوة والفتوحات والانتصارات التي قادها حتى أصبحت تتحكم بالعالم الإسلامي أجمع.
واختارت مؤسسة" بوزداغ" المنتجة لمسلسل المؤسس عثمان الفنان التركي الشهر "متين جوناي" لإخراج المسلسل، مستعنياً بأشهر الفنانين الأتراك وعلى رأسهم الفنان" بوراك أوزجيفيت" الذي يقوم بدور الغازي عثمان، والفنانة عائشة " جول جوناي".
وسنعرض لكم موعد العرض والإعادة والقنوات الناقلة
ويوجد عدة قنوات تقوم بنقل أحداث مسلسل المؤسس عثمان ومنها قناة   atvالتركية مساء كل أربعا عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرنتيش، كذلك تقوم عدد من القنوات العربية والإسلامية على القمر الصناعي النايل سات ومترجمة للغة الغربية، والتي جاءت على التالي.
والبداية مع قناة اليرموك ويأتي عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والأردن والعاشرة  بتوقيت السعودية من كل أسبوع ، ويعاد عند الساعة الواحدة ظهراً من كل جمعة.


ترددات القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان وهي كالتالي

 

اقرأ ايضا: مسلسل قيامة عثمان الحلقة 7 السابعة مترجمة والمؤسس عثمان الحلقة 7


اسم القناة          القمر الصناعي           التردد                  معدل الترميز
اليرموك            النايل السات            11316                 27500
دعوة              النايل سات              10727               27500
الشرق           النايل سات               11137                 27500
الفجر الجزائرية  النايل سات               10922                   27500
 

 

وسنعرض للمشاهدين أحداث الحلقة الرابع من مسلسل المؤسس عثمان


 وستشهد الحلقة الرابعة من المسلسل التاريخي التركي المؤسس عثمان أحداث شيقة وتظهر خلال الحلقة الرابعة بدء الخلافات والصراعات، حيث يظهر عثمان يناجي رب العباد ويدعوه متضرعاً بأن يوفقه في الفتوحات والانتصارات التي يقودهان ويظهر اخر الحلقة الرابعة مقيدا بالسلاسل ويصيح بصوت مرتفع لفك قيوده.
 وخلا الحلقة الرابعة تحاك المكايد ضد عثمان والذي يقودها كلانوز والرهاب البيزنطي بهدف القضاء على القبائل العثمانية في مراحل ضعفها الأولي ومن القضاء معها على أحلام عثمان بإنشاء دولة مستقلة، إضافة للتخطيط للقضاء على الأديب من أجل الحصول على أمواله وكنوزه الضخمة لصالح الدولة البيزنطية، مستعنياً بصوفيا التي اتهمت المؤسس عثمان بقتل زوجها لمحاكمته والقصاص من وتأجيج الحروب.


 

اقرأ ايضا: حصرياً تسريبات مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 7 السابعة