جولة جديدة من المفاوضات بين الفرقاء السودانيين في جوبا

مشاركة
جولة جديدة من المفاوضات بين الفرقاء السودانيين في جوبا جولة جديدة من المفاوضات بين الفرقاء السودانيين في جوبا
الخرطوم-دار الحياة 03:14 م، 09 ديسمبر 2019

قال مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية أنه تم اكتمال الاستعدادات لبدء جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين الفرقاء في السودان، والتي ستنطلق غداً الثلاثاء في "جوبا"، بمشاركة وفد من الحكومة الانتقالية، إضافة إلى حركات الكفاح المسلح.
وأضاف مستشار سلفاكير للشؤون الأمنية وكبير الوسطاء بين الفرقاء في السودان توت قلواك:" إن الأطراف كافة أخذت الوقت الكافي عقب التأجيل بهدف التباحث حول العملية السلمية والتفاوضية، ومن ثم العودة إلى طاولة المفاوضات المباشرة والتي ستكون في "جوبا".
وتابع قلواك :" أن بعض التوترات بين قيادات الجبهة الثورة لن تؤثر على العملية التفاوضية، مؤكداً على وصول رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي إلى جوبا".
من جهتها كشفت الحركة الشعبية لتحرير السودان برئاسة عبد العزيز آدم الحلو عن استعدادها لخوض الجولة الثانية من المفاوضات مع حكومة الفترة الانتقالية.
وأفادت الحركة الشعبية :" إن وفدها التفاوضي وصل إلى جوبا، ويرأس الوفد عمار آمون دلوم، مشددة على تمسكها بالمفاوضات لحل جميع الأزمات".
الجدير بالذكر أن عاصمة جنوب السودان استضافت اجتماعات تشاورية داخلية بين مكونات الحركة المسلحة، توجت تلك الاجتماعات بتوحيد جميع الفصائل في تحالف الجبهة الثورية.

 

اقرأ ايضا: ترامب يكشف كواليس وخفايا جديدة عن اغتيال قاسم سليماني

اقرأ ايضا: نتنياهو يلتقي ماكرون ويتفقان على إطلاق حوار استراتيجي بين إسرائيل وفرنسا