من هو مجرم فلوريدا الذي تصدر ترند جوجل؟

مشاركة
من هو مجرم فلوريدا الذي تصدر ترند جوجل؟ من هو مجرم فلوريدا الذي تصدر ترند جوجل؟
الرياض_دار الحياة 06:44 م، 07 ديسمبر 2019

تصدرت موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، والمواقع الإلكترونية ومواقع السوشال ميديا هاشتاغ مجرم فلوريدا والمقصود به المواطن السعودي محمد سعيد الشمراني، ولكن ما قصته؟

مجرم فلوريدا  أطلق على الطالب السعودي محمد الشمراني، والذي قام بتنفيذ عملية إطلاق نار ضد قاعدة  أمريكية، حيث أسفر الهجوم عن مقتل ثلاث أمريكيين .

اقرأ ايضا: من هي مريم الشمري الذي احتفى بها المغردون السعوديون عبر تويتر؟

وقالت مصادر أمنية أمريكية أن مجرم فلوريدا محمد الشمراني يعد أحد الطلبة السعوديين الذين ابتعثوا من السلاح الجوي السعودي للتدرب في الولايات المتحدة الامريكية، الأمر الذي أدى إلى حالة إستغراب لدى السعوديين من دوافع الحادثة، وقاموا بتدشين هاشتاغ بعنوان #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن مجرم فلوريدا محمد الشمراني فتح النار من سلاح رشاش داخل إحدى القاعات الدراسية، وتصدى له رجال الأمن بإطلاق النار عليه وأردوه قتيلاً .

من جهتها علقت وزارة الخارجية السعودية في بيان صحفي عن هجوم فلوريدا وقالت:"مُرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يُمثل الشعب السعودي"، مؤكدة على أن المملكة ستقدم "الدعم الكامل للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة". وفقاً لوكالة الأنباء السعودية .

من جانبه قال حاكم فلوريدا، "رون ديسانتيس"، خلال مؤتمر صحفي: "من الواضح أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول كون هذا الشخص مواطنًا أجنبيًا، وكونه جزءًا من القوات الجوية السعودية وأنه كان هنا ليتدرب على أراضينا".

وأضاف: "من الواضح أن الحكومة السعودية بحاجة إلى تحسين أوضاع هؤلاء الضحايا وأعتقد أنهم يدينون لنا، بالنظر إلى أن هذا الشخص كان أحد أفرادهم".

وفي السياق ذاته هاتف العاهل السعودي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأبلغه بأنه أصدر توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية بالتعاون مع نظيرتها الأمريكية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات الهجوم.

قصة هاشتاغ مجرم فلوريدا لا يمثلنا

ونستعرض عدداً من التعليقات التي جاءت على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" حول هاشتاغ مجرم فلوريدا لا يمثلنا .

قال " د.عبداللطيف آل الشيخ":" هذا العمل الإجرامي لا يمثلنا كسعوديين،ونرفض هذه الأعمال الإجرامية ونتعاطف مع المصابين وأسر الضحايا،فهذه جريمة قذرة وخيانة للأمانة ،ونستنكر أي عدوان في أي مكان وزمان ونؤكد رفضنا التام لمثل هذه التصرفات الإجرامية الفردية المشينة والمحزنة التي لايقرها الإسلام.#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا .

أما حساب " عبيدالله المنتشري" فعلق على الهاشتاغ:" ذيب اليامي ، جاسر اليامي ! رحمهم الله هُم من يمثلون الشعب السعودي كافتاً ، بعّد أن كادوا ينقذون عائلة أمريكية  ، والسعودية من مئات السنين تُحارب الإرهاب والتطرف ، والعمل الذي قام به محمد سعيد الشمراني لا يمثل الشعب السعودي الشهّم أبدا . #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا " .

وعلق حساب "عبدالله" على تويتر" على هاشتاغ مجرم فلوريدا لايمثلنا بالقول:" لسنا بحاجة لهذا التبرير، ماشفناكم منتفضين عشان جرائم قتل أبنائنا المبتعثين السعوديين في أمريكا، ولا شفنا شعب أمريكا يشدب ويستنكر جرائم مواطنيهم بحق السعوديين!!على سبيل المثال ؛ قُتلَ بدمٍ بارد ".

اما " نواف الدهش " فكان له رأي مختلف على هاشتاغ مجرم فلوريدا لايمثلنا ووقال:" على السعوديه ان تفتح تحقيق في اغتياله الطالب محمد سعيد الشمراني طيار متدرب في كلية فلوريدا العسكريه ادعو الامريكان انه قتل ٣ من جنودهم وهذا غير دقيق كيف يمكن لطالب عسكري بالطيران ان يحمل سلاح ؟! وما حاجة السلاح في تدريبات الطيران الحربي " .