تعرف على علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية

مشاركة
علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية
05:55 م، 07 ديسمبر 2019

يصاب كثير من الأشخاص بالإنفلونزا والتي تعتبر من أكثر الأمراض إنتشاراً  في فصل الشتاء، وخاصة فئة الأطفال، ومع بدء موسم الشتاء وتغير درجات الحرارة إلى البرودة الشديدة يزداد بحث الناس على محرك "جوجل" على علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية بإعتباره علاج طبيعي غير مصنع كيميائياً .

والإنفلونزا عبارة عن مرض يحدث نتيجة إصابة الجهاز التنفسي كالأنف والرئتين والحنجرة بنوعٍ من العدوى الفيروسية، حيث يصاحب المرض العديد من الأعراض التي تطرأ على جسم المريض والتي تشبه إلى حد كبير نزلات البرد، ولذلك سنتحدث عن علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية.

اقرأ ايضا: 8 طرق تقضي على رائحة دماء الأضحية تعرف عليها..!!

أعراض الإنفلونزا الشتوية

يصاحب مرض الإنفلونزا الذي يصيب كثير من الناس  بشكل كبير في موسم الشتاء العديد من الأعراض نذكر منها :" فقدان الرغبة في تناول الطعام، السعال الجاف، سيلان في الأنف وصداع الرأس وأوجاعٍ في مختلف مناطق الجسم والعطس بصورةٍ متكررة وإرتفاع في درجة حرارة الجسم، علاوة على تعرّض الممرات الأنفية للانسداد وإصابة الحلق بالالتهاب، ولذلك تجد أغلب الناس تبحث عن علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية .

ويعد هذا المرض من الأمراض المعدية، حيث يستطيع فايروس المرض أن ينتقل من شخص لآخر، ولذلك يبحث الناس على الفورعلاج الإنفلونزا بالأعشاب كوسيلة ناجعة طبيعية أفضل من العلاج الكيميائي، ولذلك ينصح المصابين بالمرض سرعة العلاج تفادياً لحدوث مضاعفات صحية مثل التهاب الشُعب الهوائية والتهابات الأذن، باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات، وذلك من خلال إستشارة الطبيب المختص، كما يمكن علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية والتي تعطي نتيجة مطمئنة وفعالة .

علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية

  • علاج الإنفلونزا بالحبة السوداء: تحتوي الحبة السوداء أو "حبة البركة" على قيمة غذائيةٍ ثمينة تساعد في علاج الجسم من العديد من الأمراض، كما أنها تسيطر على الفيروس الذي أدى إلى الإصابة بالإنفلونزا، وتُستخدم عن طريق تناول مطحون الحبة السوداء مع العسل .
  • علاج الإنفلونزا بالقرفة: تعتبر القرفة أحد الأعشاب الطبيعية المساعدة في علاج الإنفلونزا، ويتم العلاج من خلال وضع أعواد القرفة المقطعة إلى قطعٍ صغيرة في إناءٍ مضاف إليه ماء على النار، نترك المزيج حتى يغلي لمدة 10 دقائق، ومن م نقوم بعدها برفعه عن النار ونتركه لكي يبرد قليلاً، ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه دافئاً.

  • علاج الإنفلونزا بالميرمية: وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الماء داخل إناء على النار، بالإضافة إلى كمية من أوراق الميرمية، ونضعه على النار ونتركه لكي يغلي، ومن ثم نقوم بإنزاله ليبرد قليلاً ونشرب مقدار كوبين في اليوم .

  • علاج الإنفلونزا بالزنجبيل: ويتم علاج الإنفلونزا بالزنجبيل الطازج، وذلك نقوم ببرشه داخل إناءٍ مضاف إليه ماء على النار ونتركه حتى يغلي، بعد ذلك نرفعه عن النار ونقوم بتصفيته ثم نضيف إليه ملعقة من العسل ونشربه بشكلٍ يومي حتى يتم الشفاء من الإنفلونزا.

اقرأ ايضا: أطعمة تساعدك على تحسين الحالة المزاجية وتخلصك من القلق والتوتر

الجدير بالذكر أن علاج الإنفلونزا بالأعشاب الطبيعية يتطلب مراجعة الطبيب المختص بالطب البديل، وذلك لتقييم الحالة ويكون المريض على إطلاع بمرضه ودرجة المرض، ولكي يأخذ المقدار المناسب من الأعشاب للعلاج .