لطرحه سؤالاً يتعلق بأعمال ابنه في أوكرانيا

المرشح للرئاسة الأمريكية "جو بايدن" يُوبّخ أحد الحاضرين بمهرجان انتخابي

مشاركة
جو بايدن جو بايدن
واشنطن -دار الحياة 10:47 ص، 07 ديسمبر 2019

خلال مهرجان انتخابي في ولاية أيوا الأمريكية، أثار رجل أمريكي غضب المرشح الديمقراطي للانتخابات في الولايات المتحدة جو بايدن عندما سأله عن أعمال ابنه التجارية في أوكرانيا.
وقام نائب الرئيس الأمريكي السابق بتوجيه نوبة غضب نادرة للأمريكي الذي طرح سؤاله خلال حضوره المهرجان الانتخابي ببلدية نيو هامبتون في ولاية أيوا، بالقول له:" أنت كاذب لعين".
وبدأ الرجل الأمريكي كلامه بالقول أن الرئيس دونالد ترامب "يعبث في أوكرانيا"، قبل أن يتوجه إلي المرشح بايدن بالقول :" أنت في المقابل أرسلت ابنك إلى هناك لتجد له وظيفة في شركة غاز".
وأضاف الرجل الأمريكي:" هو لم يكن يملك خبرة وأنت بذلك تعطي ذريعة للرئيس" حيث أجابه المرشح الديمقراطي بايدن بعد أن وصفه بالرجل الكاذب "هذا ليس صحيحاً ولم يقل أحد ذلك أبداً".
الجدير بالذكر أن هانتر بايدن نجل نائب الرئيس السابق كان يعمل في مجلس إدارة شركة غاز أوكرانية بين عامي 2014، 2019، ويقال أنه كان يتقاضى خمسين ألف دولار أمريكي في الشهر، حيث لم يتم اتهام هانتر بايدن بارتكاب أى مخالفات، لكن أثيرت أسئل حول مدي كفايته للمنصب أثناء تولي والده منصب نائب الرئيس الأمريكي.
يشار أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه اتهامات بالتدخل لدي الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" لفتح تحقيق بحق نجل بايدن وذلك للتأثير على والده الذي ينافس ترامب في الانتخابات الأمريكية.
وقام بايدن  البالغ من العمر 77 عاماً بالرد على الرجل الأمريكي بقوة على اعتبار السائل له بأنه " كبيراً في السن" من أجل الترشح للرئاسة الأمريكية.
وقال بايدن:" أنا لست كسولاً موضحاً له:" أن السبب الرئيس في ترشحي أنني صاحب خبرة واسعة وطويلة أعرف ما يعرف المواطن الأمريكي وبإمكاني انجاز الأمور".
وسأل بايدن الرجل الأمريكي " هل تريد التحقق من قدرتي، دعنا نقوم أنا وأنت بتمرينات رياضية معاً،يارجل"، متابعاً لنقم بما تشاء ولنخضع معا لاختبار الذكاء.


 

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية: زيارة "أبو ظبي" تهدف لتوطيد العلاقة في مجال الطاقة

 

اقرأ ايضا: فيديو لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق