فيديو وصورمقتل واصابة العشرات في مظاهرات العراق.. ما قصة العربات المسلحة

مشاركة
5deaa52d4236040139468c45 5deaa52d4236040139468c45
دار الحياة 11:31 م، 06 ديسمبر 2019

ذكرت وسائل اعلام رسمية، أن 10 أشخاص قتلوا في مظاهرات العراق مساء اليوم الجمعة برصاص مسلحين مجهولين في منطقتي ساحة الخلاني وجسر السنك قرب ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد.

فيما ذكرت وسائل اعلام أخرى أن قوات من الجيش العراقي وصلت إلى منطقة الحادث لمطاردة المسلحين.

اقرأ ايضا: العراق: قتيلان وعشرات الإصابات في مسيرة حاشدة طالبت بخروج القوات الأمريكية

تفاصيل الحادثة

وقع حادث اطلاق النار على المتظاهرين بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، حيث وصلت سيارات نقل خفيفة (بيكاب) إلى ساحة الخلاني يقدر عددها بـ24 سيارة من جهة مقبرة الغزالي في جانب الرصافة.

وتقل السيارات الـ 24 مسلحين بأسلحة خفيفة ومتوسطة وبشكل مفاجئ بدأوا بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، هذا المشهد الذي وصفه أحد النشطاء المشاركين في الاحتجاجات علي عزيز.

وأضاف عزيز: "إن 10 سيارات أخرى قدمت من جانب الكرخ إلى الموقع وشاركت في عملية إطلاق الرصاص، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بالعشرات في صفوف المتظاهرين".

ووصلت معلومات منذ ساعات صباح اليوم الجمعة بأن عصائب أهل الحق تعتزم الدخول إلى ساحة المتظاهرين واستهدافهم بالرصاص.

ويقول عزيز، أن المندسون بين المتظاهرين ألقوا قنابل مولوتوف على موقع للمحتجين في عمارة كراج السنك، مما أدى لنشوب حريق في الموقع.

وأكد أن أعداد الضحايا غير معروفة حتى الآن، والمسلحون انسحبوا من مكان الحادث.

الخزانة الأمريكية

وقتل منذ بدء مظاهرات العراق نحو 460 شخصًا وأصيب أكثر من 20 ألفًا بجراح مختلفة وفقًا لما أعلنته المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

ومن الجدير ذكره أن الخزانة الأمريكية أدرجت اليوم 3 قادة عراقيين من "عصائب أهل الحق"ضمن قائمة العقوبات الأمريكية التفاصيل كاملة تجدها في هذا الرابط

 

 

 

اقرأ ايضا: مؤتمر برلين: إجماع على وقف إطلاق النار في ليبيا ونزع سلاح الميليشيات المسلحة