محامو عائلات ضحايا الهجوم الإسرائيلي على أسطول "مرمرة" يستأنفون قرار عدم ملاحقة اسرائيل

مشاركة
أسطول المساعدات لغزة أسطول المساعدات لغزة
أنقرة_دار الحياة 07:02 م، 05 ديسمبر 2019

يستعد محامو عائلات ضحايا الهجوم الإسرائيلي على أسطول المساعدات لقطاع غزة " مافي مرمرة" عام 2010 اليوم الخميس، لإستئناف قرار المحكمة الجنائية الدولية، التي رفضت توجيه تهم لإسرائيل .

وقالت مدعية المحكمة "فاتو بنسودا"، يوم الإثنين الماضي في وثائق قدّمتها للمحكمة، "لا أساس وجيها للمضي قدما في إجراء تحقيق".

اقرأ ايضا: واشنطن تفرض قيوداً على الطلبة السعوديين المقيمين على أراضيها

وأصدر المحامون بياناً مشتركاً، قالوا فيه:" إن قرار المحكمة يظهر "النية لحماية اسرائيل - بشكل سافر جدا تحت أنظار المجتمع الدولي - من أية اتهامات بارتكاب جرائم حرب".

وأضافوا: "نتوقع  أن تقبل المحكمة العليا الإستئناف وتطلق تحقيقا وتلغي قرار المدعية".

وجاء قرار "بنسودا" بعد 3 أشهر من إصدار المحكمة الدولية في لاهاي للمرة الثانية توجيهات لمدعيتها العامة بإعادة النظر في قرارها عدم ملاحقة إسرائيل الصادر في عام 2014.

اقرأ ايضا: "تويتر" تغلق حساب "خامنئي" بعد خطاب الهجوم على قاعدتين امريكيتين

الجدير بالذكر أنه في 31 أيار/مايو 2010، تعرض أسطول نظمته جمعية تركية مقرّبة من الحكومة الإسلامية المحافظة في أنقرة، لهجوم من القوة الإسرائيلية البحرية الخاصة، أثناء تواجدها في المياه الإقليمية، كانت متجهة إلى قطاع غزة، بهدف فك الحصار عنه الذي دام لسنوات، وأدى الهجوم الإسرائيلي إلى مقتل 10 أتراك على متن سفينة "مافي مرمرة"، وعلى أثرها تدهورت العلاقات الاسرائيلية التركية   .