بالفيديوأبرز 5 نجمات تعرضن للعنف من أزواجهن سمية الخشاب وأميرة نايف

مشاركة
سمية الخشاب وأميرة نايف سمية الخشاب وأميرة نايف
دار الحياة 01:29 م، 05 ديسمبر 2019

احتفلت دول منذ أيام باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، رافعين الأعلام البرتقالية، كدليل على مناهضة العنف ضد النساء.

كما يعبر رفع العلم البرتقالي عن رفض العالم للجرائم المرتكبة في حقهن من ضرب وتحرش واغتصاب.

وفي ظل احتفال العالم نرصد لكم في وقع دار الحياة نماذج من تعرض فنانات ومشهورات في الوطن العربي للعنف من أزواجهن بالضرب والشتيمة والأفعال الوحشية.

الفنانة المصرية سمية الخشاب

خلال شهر رمضان الماضي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي بقضية طلاق النجمة المصرية سمية الخشاب وزوجها السابق أحمد سعد.

حيث وجهت الخشاب لـ"سعد" اتهامات بالتعدي عليها ضربًا مُبرحًا، استئصلت على إثره طحالها، بخلاف المعاملة السيئة التي تسبّبت لها حالة نفسية سيئة.

أميرة نايف

اختلف وضع الفنانة الأردنية أميرة نايف، عن باقي المشاهير اللاتي تعرضن للضرب والعنف، حيث كشفت في وقت سابق، أن زوجها الثاني حاول قتلها أكثر من مرة، ما جعل الأمر يتطور إلى القضاء، والمنازعات القضائية بينهم، في محاولة منها لحماية نفسها من شره.

واتخذ العالم اللون البرتقالي رمزا وشعارا لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث إنه لون الطاقة والحيوية والأمل في مستقبل أفضل خالي من العنف.

.

الفنانة علا غانم

أما الفنانة المصرية علا غانم روت تفاصيل الزيجة الأسوأ في حياتها، وهي الزيجة الثانية، التي لا تستطيع محو ذكرياتها الأليمة من عقلها.

وكشفت علا خلال لقاء تلفزيوني سابق لها، أن زيجتها الثانية قضت فيها أسوأ أيام حياتها قبل حدوث الانفصال، حيث تعرضت فيها للإهانة أمام بناتها.

وقالت: "كان فيها كسر لأمومتي وكسر لأمل بناتي، أنا الأمل بالنسبة لهم فلما حد يكسرني قدامهم عيب وميصحش، وعشان كدا سيبته".

رويدا عطية

تحدّثت الفنانة السورية رويدا عطية، عن ندمها على مسامحة زوجها حينما ضربها في المرة الأولى، ما جعله ينساق في فعلته ويكررها مرارا كثيرة، مُبينة أنها تعرّضت للعنف على يده كثيرا، بخلاف إحباطه الدائم لها، ووصفه لها بأنه امرأة بشعة.

شاهيناز ضياء

فاجأت نجمة ستار أكاديمي، الفنانة المصرية شاهيناز ضياء، جمهورها بظهورها ملطخة بالدماء، وعلى وجهها أثر تعد بالضرب، كشفت وقتها أن زوجها رجل الأعمال إيهاب محمود، بقيامه بضربها ضربًا مُبرحًا أصابها بكسور في وجهها، التي انفصلت عنه لهذا السبب.