بالصورالسعوديين يواصلون التغريد تحت هاشتاغ الدخان الجديد مغشوش .. تعرف على التفاصيل

مشاركة
الدخان الجديد مغشوش الدخان الجديد مغشوش
دار الحياة 01:25 م، 04 ديسمبر 2019

يغرد النشطاء في المملكة العربية السعودية تحت هشتاغ الدخان الجديد مغشوش منذ عدة أيام حتى أصبح أحد الهشتاغات والأوسمة الأكثر تداولًا على مستوى الوطن العربي وأصبح تريند عربي بامتياز.

فيما تداول النشطاء صورًا لسجائر وصفوها بالرديئة، وقالوا إنها لا تشبه السجائر التقليدية التي كانت موجودة في الأسواق سابقا، مما أثار حالة من السخرية عبر النشطاء ولم تخلوا التغريدات من الجدية وخطورة التدخين.

اقرأ ايضا: كلنا رواف السعين.. هاشتاغ يضج موقع تويتر في السعودية

تاريخ القرار

هيئة الغذاء والدواء في السعودية أصدرت العام الماضي قرارا يلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي"، وكانت الهيئة تهدف للتقليل من جاذبية منتجات التبغ وزيادة فعالية التحذيرات الصحية على عبواته.

ولم تنفي هيئة الغذاء والدواء على مدار الأيام الماضية وجود الدخان الجديد مغشوش في السوق المحلي في المملكة العربية السعودية.

وتحمل علب السجائر الجديدة تحذيرات مطبوعة بصورة واضحة على العبوة، كما تحمل دعوة للتواصل مع وزارة الصحة في حال الرغبة في الإقلاع عن التدخين.

نشطاء يغردون

أحد المغردين قال: "إن التحذير من تدخين التبغ بكافة صوره وأشكاله، لا يعني التغاضي عن وصول دخان رديء مجهول المصدر".

وأضاف: "الدخان الجديد المغشوش لا يحتوي على تاريخ صلاحية ولا تحذيرا من استخدامه للأطفال".

الامارات متهمة

فيما علق أخر: "ياريال خلص الخشب مال الدوله ارمس لهم الاكياس يابويه" ونشر صورة الشيخ محمد بن راشد وإلى جانبه صورة الشيخ محمد بن زايد.

أحد النشطاء علق تحت وسم الدخان الجديد مغشوش بالقول: "وشهد شاهدا من اهلها" في إشارة إلى تغريدة أحد المسؤولين الاماراتي.

في علاب مصري اسمو احمد الشيخ الناس عملت عليه ضجة فيتويتر بعد مباراة هو لعبها اللي اساسا انا مش عارفها بس يعني في استياء عند الناس من ادائه ممكن بكرة الصبح نشتغل عليه