الأمير خالد الفيصل يكشف منعه إنضمام إسرائيل للأولمبية الدولية وتفاصيل زيارته لإيران

مشاركة
الأمير خالد الفيصل الأمير خالد الفيصل
الرياض_دار الحياة 06:45 م، 03 ديسمبر 2019

كشف أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين "الأمير خالد الفيصل" عن زيارته الرسمية إلى إيران، وكيف ساهم في منع إسرائيل من الإنضمام للجنة الأولمبية الدولية.

وقال الأمير الفيصل، خلال لقاء تليفزيوني على قناة "روتانا خليجية": إنه "عُیّن مديراً لرعاية الشباب، ببنما كان لا يزال يدرس في الجامعة وعندما ذهب إلى لندن لإنهاء إجراءاته الجامعية للعودة لإستلام عمله الجديد، جاءته برقية تكليف من السعودية للذهاب إلى طهران، لحضور إجتماع اللجنة الأولمبية العالمية كمندوب للمملكة، فذهب وحضر الاجتماع".

اقرأ ايضا: رابط التقديم لوظائف جامعة الملك خالد لعام 1441

وقال الفيصل في الإجتماع:" أنه تسبب في عدم دخول إسرائيل إلى اللجنة الأولمبية الدولية، وتحدث أمام الحضور عن عنصريتها، حتى ضجت القاعة بالتصفيق له".

وأضاف:"كانت ھناك مشكلة بين السعودية وإيران بسبب البحرين وقت حكم الشاه، فسأل والده الملك فيصل "رحمه الله" إن كانوا يعتذرون عن مباراة ودية بينهم وبين إيران أم لا، فأجابه فيصل:" بألا يعتذروا وأن الجانب الإيراني هو من سيعتذر، وبالفعل حدث ما توقعه واعتذر الجانب الإيراني".

اقرأ ايضا: وفاة الأمير متعب بن عبدالعزيز .. تعرف على سيرته

وفي معرض سؤاله من المحاور في اللقاء عن رأيه في ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، أجاب:  هذا الرجل غير بالنسبة لنا معادلات الزمن، فهو يفعل الكثير في القليل من الوقت، وراد: :" أفخر بأن محمد بن سلمان واحد من آل سعود، وأفخر به كذلك كسعودي، وأفخر به كعربي، وأفخر به كمسلم".