وفاة القيادي الفلسطيني أحمد عبد الرحمن مستشار الراحل عرفات

مشاركة
وفاة القيادي الفلسطيني أحمد عبد الرحمن وفاة القيادي الفلسطيني أحمد عبد الرحمن
رام الله_دار الحياة 10:30 م، 02 ديسمبر 2019

أعلن مساء اليوم الاثنين، عن وفاة القيادي الفلسطيني أحمد عبد الرحمن، في مستشفى رام الله الحكومي .

وشغل الراحل عبد الرحمن مستشارا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، ومستشارا للرئيس  الفلسطيني  محمود عباس الى فترة قريبة، بالإضافة إلى مسؤولية الإعلام الموحد الفلسطيني .

وتعرض الراحل أحمد عبد الرحمن إلى وعكة صحية، أدخل على أثرها المستشفى في رام الله، وأعلن مساء اليوم عن رحيله .

ونعى الرئيس عباس، أحمد عبد الرحمن الذي وافته المنية مساء اليوم في مدينة رام الله عن عمر يناهز 76 عاماً.

وتقدم الرئيس عباس لذوي الفقيد ولأبناء الشعب الفلسطيني بأحرّ التعازي والمواساة، سائلاً المولى عزل وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وأثنى الرئيس عباس، على القيادي عبد الرحمن، مؤكداً أنه أفنى حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا، وفي الدفاع عن قراره الوطني المستقل.

ويعتبر القيادي الفلسطيني الراحل أحمد عبد الرحمن من مواليد قرية بيت سوريك شمال غرب القدس، شغل عدة مناصب ومواقع متقدمة في العمل السياسي والتنظيمي، منها مستشار الرئيس عباس لشؤون منظمة التحرير، وعضو مجلس مجلس مركزي، ومجلس ثوري لحركة فتح، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني.

وهو من الرواد الأوائل لحركة "فتح" التي التحق بها عام 1967، وكان من مؤسسي الإعلام الموحد مع الشهيد ماجد أبو شرار، وهو من مؤسسي إذاعة صوت فلسطين، وترأس تحرير مجلة فلسطين الثورة، وكان ناطقا باسم حركة "فتح"، وهو أول أمين عام لمجلس الوزراء.

يشار إلى أن مراسم تشييع الراحل عبدالرحمن ستنطلق بعد غد الأربعاء الساعة 11 صباحاً من مقر الرئاسة الفلسطينية  في مدينة رام الله، وستقبل التعازي هناك .