وزير الخارجية العُماني يدعو لعقد مؤتمر بين دول الخليج بمشاركة إيران

مشاركة
ظريف/ بن علوي ظريف/ بن علوي
مسقط_دار الحياة 05:57 م، 02 ديسمبر 2019

دعا وزير الخارجية العماني "يوسف بن علوي"، خلال لقاء مع نظيره الإيراني "محمد جواد ظريف"، إلى عقد مؤتمر بين دول منطقة الخليج بمشاركة إيران لحل الخلافات القائمة.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان صدر عقب اللقاء المنعقد في طهران، اليوم الاثنين:  أن الطرفين ناقشا مجموعة واسعة من القضايا ذات الإهتمام المشترك والملفات الإقليمية والدولية، كما بحثا التعاون السياسي والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي بين إيران وسلطنة عمان.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الإسرائيلي: قصف إيران أحد خيارتنا لوقف تهديداتها في المنطقة

وأوضح ظريف أن عمان تلعب دورا مهماً وبناءً في المنطقة، واصفا العلاقات بين البلدين بـ"الشاملة  والحسنة للغاية"، مرحبا بتوسيعها وتعميقها في كل المجالات.

وشدد ظريف على ضرورة وقف حدة التوتر في المنطقة، معرباً عن ترحيب بلاده بأي مبادرة صادقة تساهم في خفض التوتر في المنطقة، مؤكدا على  إستعداد بلاده  لدعم تلك الجهود .

ولفت إلى أن إيران لديها إرادة حقيقية للحوار مع جميع دول المنطقة، مشير إلى  أن بلاده تقدمت في هذا السياق بـ "مبادرة هرمز للسلام.

اقرأ ايضا: وفد إسرائيلي في واشنطن لبحث إتفاق إستراتيجي بين إسرائيل ودول الخليج

من جهته أكد وزير الخارجية العماني،" يوسف بن علوي" على ضرورة تعزيز الحوار والتفاهم بين دول الخليج، مشيراً إلى أن "عقد مؤتمر جامع وشامل بحضور جميع الدول المعنية سيكون مفيدا للمنطقة".