بالصوراختتام فعاليات مؤتمر فلسطين السنوي الـ12 في أمريكا الشمالية بشيكاغو

مشاركة
مؤتمر فلسطين في شيكاغو مؤتمر فلسطين في شيكاغو
شيكاغو_رائد عمرو 03:12 م، 02 ديسمبر 2019

اختتمت مؤسسة مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين "AMP"، فعاليات النسخة الثانية عشرة من مؤتمر فلسطين السنوي في أمريكا الشمالية، التي أقيمت في فندق حياة ريجنسي- شيكاغو، بحضور أكثر من 3000 مشارك، من داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وأقيم المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، حيث شهد العديد من الفقرات التعليمية والتثقيفية والتوعوية والترفيهية وورشات العمل المختلفة في شتى المواضيع التي تتعلق بالقضية الفلسطينية والانتخابات الأمريكية 2020، حيث شارك قرابة 28 متحدثاً من الولايات المتحدة وخارجها من المحامين والسياسيين والبرلمانيين والمختصين في الشأنين الفلسطيني والأمريكي.

وشهد حفل الختام، مشاركة عضو الكونغرس، رشيدة طليب، التي ثمنت جهود القائمين على المؤتمر في توعية وتثقيف أبناء الجالية والمجتمع الأمريكي بشكل عام بما يجري من انتهاكات لحقوق الانسان وقوانين الأمم المتحدة في فلسطين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية، وضرورة مواصلة الضغط على صانعي القرار في أمريكا لايقاف الدعم الأعمى لليمين المتطرف في إسرائيل.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة مسلمون امريكيون من أجل فلسطين، د. أسامة أبو ارشيد، في تصريحات لدار الحياة، إن الهدف العام من المؤتمر يتمثل بتذكير أبناء الجالية بالقضية الفلسطينية، وضرورة أن يتمسك الفلسطيني بهويته، وأن يتمسك العربي والمسلم داخل الولايات بمركزية فلسطين على المستوى الثقافي.

وأشاد أبو ارشيد بتنامي الوعي العام بالقضية الفلسطينية عند الجيل الثاني في الجالية، معتبراً أن ذلك الجيل سيكون له تأثير فاعل داخل المجتمع الأمريكي من خلال تواجده في الجامعات والمدارس ومختلف المؤسسات، مشيراً الى الجهود التي تقوم بها المؤسسة في كافة الولايات من أجل توعية وتهيئة أولئك الشباب ليكونوا فاعلين وناجحين في سبيل دعم القضية الفلسطينية والتأثير الإيجابي في الانتخابات الامريكية المقبلة لصالح العدالة في فلسطين.