ترامب انسحب عام 2017

الاتحاد الأوروبي يتحدى واشنطن بخطة مكافحة الاحتباس الحراري

مشاركة
رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين
دار الحياة 09:53 ص، 02 ديسمبر 2019

من المقرر أن تطرح رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين اليوم الاثنين خطة أوروبية لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري بقمة المناخ الدولية التي ستعقد في مدريد.

ويشارك في القمة المناخية الدولية أكثر من 200 دولة وستكون هذه أول فعالية لرئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا في هذا المنصب، حيث بدأت فترة ولايتها التي تستمر لمدة خمس سنوات، أمس الأحد.

اقرأ ايضا: مصر وإثيوبيا والسودان تجتمعان في واشنطن يناير المقبل لإستكمال محادثات سد النهضة

وقالت أورزولا: "إن الاتحاد الأوروبي سيتحدى الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بأهداف الحد من تغير المناخ، في ظل تحول مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري لقضية دولية كبرى".

وأضافت في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة بلومبرج "الأمريكية": "الاتحاد الأوروبي يريد أن تكون أوروبا أول قارة محايدة للمناخ بحلول عام 2050".

وأشارت إلى أن أوروبا تسعى لأن تكون في الطليعة في هذه القضية، وهذا يتطلب أن يكون الأوروبيين طموحين من أجل الكوكب".

مشروع أورزولا فون دير لاين "الاتفاق الأخضر" سيؤثر على مجالات تتنوع ما بين توليد الطاقة إلى النقل والزراعة، مما يجعل أوروبا تعمل لتحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ للحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض.

ويدرس الاتحاد الأوروبي خفض مستوى انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى مستوى الصفر بحلول عام 2050.

اقرأ ايضا: الصين تستدعي سفير واشنطن وتوجه رسالة تحذير لترامب

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الأول من يونيو/حزيران عام 2017، انسحاب بلاده رسميا من اتفاقية باريس للمناخ، وقال: "نعتزم التفاوض حول اتفاق جديد للمناخ، وأن اتفاقية باريس غير عادلة لواشنطن".