موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الثالثة

مشاركة
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الثالثة موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الثالثة
غزة_دار الحياة 06:40 م، 30 نوفمبر 2019

صرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة "داوود الديك"، أن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الثالثة لم يحدد بعد .

وأكد الديك عملية صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، ستكون موحدة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة .

وأعلن وزير التنمية والشؤون الاجتماعية "أحمد مجدلاني" قبل حوالي أسبوع، أن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية سيكون بعد صرف رواتب موظفي السلطة .

وقبل بدء صرف شيكات الشؤون الاجتماعية تقوم الوزارة بترتيب أمورها النهائية مع وزارة المالية وتضع الكشوفات اللازمة لإتمام أمورها.

وشهدت وزارة التنمية الاجتماعية خلال الفترة الماضية خلافات حادة بين رام الله وقطاع غزة، بشأن وضع موظفين من غزة ضمن قائمة كشوفات شيكات الشؤون الإجتماعية .

وكانت وزارة الشؤون في رام الله حجبت في وقت سابق بعض المستفيدين من شيكات الشؤون، بعد تحديث للبيانات أسفرت عنها الكشف عن أسماء لا تستحق حسب الوزارة .

اقرأ ايضا: رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية برقم الهوية – موعد صرف شيكات الشؤون

الجدير بالذكر أن شيكات الشؤون الاجتماعية يستفيد منها قرابة 71 ألف أسرة في قطاع غزة، في حين يستفيد من مستحقات الشؤون بالضفة الغربية 39 ألف أسرة، بقيمة إجمالية تقدر بـ 130 مليون شيكل، ويتم صرف شيكات الشؤون لكل عائلة مستفيد ما بين 750شيكل الى 1800 شيكل للدفعة الواحدة ، ويتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية كل ثلاثة أشهر .