لبنان تنتفض.. توتر في بعلبك بعد اقتحام عناصر من حزب الله لساحة المحتجين

مشاركة
لبنان تنتفض لبنان تنتفض
بيروت_دار الحياة 11:33 م، 26 نوفمبر 2019

أفادت مصادر اعلامية لبنانية مساء اليوم الثلاثاء عن عودة الهدوء في ساحة الشاعر خليل مطران في بعلبك بعد تدخل فاعليات حزبية واجتماعية، من أجل إخلاء الساحة من المحتجين، وإبقاء الحراك قائماً فيها، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني".

وكان لبنانيين يحملون أعلام تتبع لـ "حزب الله" وحليفتها أنصار من حركة أمل قد إقتحموا ساحة بمدينة بعلبك شرق البلاد، وحطموا خيمًا كان يعتصم بداخلهامتظاهرون، بحسب شهود عيان.

اقرأ ايضا: لبنان تنتفض.. عودة الهدوء بالعاصمة بيروت بعد مواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام : أن الذين اقتحموا ساحة ”خليل مطران“ بمدينة بعلبك، كانوا يرددون شعارات:“نحن شيعة“، و“شيعة، شيعة“.

في السياق ذاته اعتصم المحتجون على طريق القصر الجمهوري في بعبدا شرق العاصمة بيروت، مطالبين بسرعة تشكيل حكومة تكنوقراط.

ووقع إشكال على طريق القصر بين مناصرين لـ“التيار الوطني الحر“ وآخرين من المحتجّين، الذين تجمعوا لمنع مرور الموكب الى داخل البلدة، مما ادى الى سقوط جرحى ، كما حدث  إشكال على خط التماس الذي يفصل بين منطقتي عين الرمانة والشياح، حيث تطوّر إلى تبادل رشق الحجارة والمفرقعات نارية، في حين فشل الجيش في الفصل بين المتظاهرين، ما دفعه إلى قطع الطريق مانعاً مرور السيارات.

اقرأ ايضا: لبنان تنتفض .. رسمياً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب

وتحدث شهود عيان عن وقوع تدافع بين الجانبين، في حين تدخلت القوى الامنية للفصل بينهم، تزامناً مع وصول تعزيزت إضافية من الجيش الى طريق القصر الجمهوري.