بومبيو يلتقي وزير الخارجية الإماراتي بواشنطن ويبحثان التهديد الإيراني بالمنطقة

مشاركة
بومبيو يلتقي وزير الخارجية الإماراتي بومبيو يلتقي وزير الخارجية الإماراتي
واشنطن_دار الحياة 01:27 ص، 24 نوفمبر 2019

التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة نظيره وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لبحث التهديد الإيراني في المنطقة .

وقالت المتحدثة بإسم الخارجية مورغان أورتاغوس:  أن الجانبين  ناقشا  ضرورة مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للإستقرار في منطقة الشرق الاوسط مع التطرق إلى الاحتجاجات الأخيرة في إيران.

اقرأ ايضا: باللغة العبرية: وزير الخارجية الإماراتي يغازل "إسرائيل".. فماذا كتب؟

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الإماراتى فى تصريحات قبيل مغادرته العاصمة الأمريكية واشنطن :  إن الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ترتبطان بعلاقات صداقة وطيدة وتحالف قوى وشراكة راسخة مبنية على قيم مشتركة وتطلعات لمستقبل آمن في المنطقة مبنى على قيم التعايش السلمى والتسامح.

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد كبار المسئولين فى الحكومة الأمريكية والكونجرس، وأشار  خلال محادثاته معهم إلى  التبادل التجارى بين بلاده و واشنطن  (..) وأن الفائض التجارى لصالح الولايات المتحدة بلغ 14.54 مليار دولار خلال العام 2018، وهو رابع أكبر فائض تجارى للولايات المتحدة على مستوى العالم."

اقرأ ايضا: بومبيو يناقش مع وزير خارجية الإمارات الحاجة لتجاوز الانقسامات الخليجية

وتناولت محادثات  الوزير الإماراتي  الوجود الروسي في سوريا، والحاجة الملحة لوقف التصعيد ووقف إطلاق النار من أجل التوصل إلى  الحل السياسي، بالإضافة الى مناقشة أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي.