كوريا الجنوبية ترسل مدمرة للتعامل مع عملية إحتجاز سفينتين لها باليمن

مشاركة
مدمرة كوريا الجنوبية مدمرة كوريا الجنوبية
سيول_دار الحياة 05:18 م، 19 نوفمبر 2019

أرسلت كوريا الجنوبية مدمرة عسكرية إلى مكان إحتجاز سفينتين لها من قبل جماعة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر غرب اليمن .

وقالت وكالة "يونهاب" الكوريا الجنوبية أن المدمرة "كانغ -كام -تشان"، التي تقوم بمكافحة القرصنة قبالة السواحل الصومالية قد توجهت الى مكان الحدث .

اقرأ ايضا: ترامب:لا مانع من عقد قمة جديدة مع زعيم كوريا الشمالية

وبحسب الوكالة صرح مصدر في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنه متوقع وصول المدمرة إلى مكان الحدث بعد غد الخميس، مشيراً إلى أن السفينة الحربية "ستتعامل مع الحادث بمرونة و اعتمادا على الوضع".

وقالت الخارجية الكورية الجنوبية في وقت سابق اليوم : أن قوات الحوثيين احتجزت أمس الإثنين3 سفن منه 2 لكوريا الجنوبية و 1 سعودية، في مياه البحر الأحمر على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران في اليمن.

وأوضحت الخارجية أن السفن تقل 16 شخصاً، بينهم إثنين من كويا الجنوبية(..) و أنها ترسو  في ميناء الصليف في محافظة الحديدة في اليمن، وتم احتجازها عند توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية.

اقرأ ايضا: فرنسا ترفض الاتهامات الموجهة لها بالانحياز لأي من أطراف النزاع الليبي

وفي السياق اته أعلنت قوات خفر السواحل التابعة لجماعة الحوثيين أنها استولت على3 سفن إحداها سعودية تحمل اسم "رابغ-3" على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية، لافتة إلى  أنها ستفرج عن السفينتين الآخرتين في حال ثبوت أنها لكوريا الجنوبية وليستا للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية .