تفاصيل جديدة بشأن قضية الأميرة هيا وزوجها الشيخ بن راشد في المحكمة

مشاركة
قضية الأميرة هيا وزوجها الشيخ بن راشد قضية الأميرة هيا وزوجها الشيخ بن راشد
لندن_دار الحياة 08:25 م، 17 نوفمبر 2019

انتهت جلسة استماع الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في محكمة الأسرة البريطانية بشأن حضانتها لطفليها، وأفادت وكالة "رويترز" بأن الأميرة هيا حضرت الجلسة الأولية، في حين غاب عنها الشيخ محمد، ومثل مصالحه بالنيابة عنه أحد أكبر المحامين في بريطانيا، ديفيد بانيك،وأبلغ القاضي الصحفيين، حسب الوكالة، أن بوسعهم القول إن الجلسة الأولية حدثت الثلاثاء، لكن لا يسمح لهم بالكشف عن تفاصيل المرافعات القانونية.

وقررت المحكمة البريطانية عقد جلسة جديدة في قضية النزاع بين الأميرة هيا وزوجها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي في مطلع كانون أول/ ديسمبر المقبل، حيث من المقرر أن تقدم الأميرة هيا دعواها في الجلسة .

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء الإثيوبي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحرب ضد قوات تيغراي

يشار إلى أن الأميرة هيا وزوجها الشيخ محمد بن راشد صرحا في يوليو/ تموز الماضي أن القضية بينهما في المحكمة البريطانية ليس لها علاقة بقضية الطلاق أو الأمور المالية، لكنها تتعلق برعاية وحضانة الطفلين، حيث تقول التقارير أن سبب هروب الأميرة هيا الرئيسي كان بفعل القمع والقوة التي تعيشها نسائه في القصر، لاسيما أن الشيخة لطيفة والشيخة شمسة حاولتا الهرب من القصر بسبب التضييق عليهما.

اقرأ ايضا: واشنطن: حل قضية الصحراء لن يكون إلا تحت السيادة المغربية

الأميرة هيا هي ابنه ملك الأردن الراحل حسين بن طلال والأخت غير الشقيقة لعاهل الأردن الحالي الملك عبد الله تبلغ من العمر (45 عاما) طلبت حماية أحد ولديها من التعرض للزواج القسري .