النادي الفلسطيني الأمريكي ينظم النسخة الثانية من كأس أبو عمار في شيكاغو

مشاركة
النادي الفلسطيني الأمريكي النادي الفلسطيني الأمريكي
شيكاغو_دار الحياة 12:07 ص، 16 نوفمبر 2019

نظم النادي الفلسطيني الأمريكي، أمس الجمعة، النسخة الثانية من بطولة كأس أبو عمار الكروية 2019، في شيكاغو، بمشاركة 5 فرق رياضية، وحضور المرشح العربي الوحيد عن ولاية الينوي لإنتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية للكونغرس، رشاد درويش، والعديد من أبناء الجالية في الولاية.

وإحتضنت القاعة المُغلقة في ملعب التويوتا بارك، فعاليات البطولة، التي أقيمت على هامشها فعاليات متنوعة للشباب والشابات، تضمنت الحديث عن مسيرة الرئيس الراحل، وأهمية حضور إسمه في كافة الفعاليات المرتبطة بالجالية من أجل التعريف بنضالاته ضد الاحتلال والظلم والمطالبة بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني، انطلاقاً من مواثيق الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

اقرأ ايضا: ملخص وأهداف مباراة البحرين والسعودية في نهائي كأس الخليج 2019

وشاركت فرق، مركز بيتونيا، فريق النشامى الأردني، فريق النادي الفلسطيني الأمريكي، فريق نجوم شيكاغو، فريق الطيرة، بالمنافسات التي أقيمت على مدار ثلاث ساعات وسط تشجيع مميز من الحضور.

وقال المشرف العام على النادي الفلسطيني الأمريكي، مازن دولة، في تصريحات لدار الحياة، إن ناديه بذل قصارى جهوده من أجل تثبيت تلك البطولة بشكل سنوي، والعمل من خلالها على توعية أبناء الجالية وتثقيفهم وجعلهم على دراية بمسيرة الرئيس الراحل، وما قدمه للشعب الفلسطيني من تضحيات كلفته حياته ثمناً للحرية والوصول الى الدولة المستقلة.

وأكد دولة أن النادي يريد من خلال الفعاليات المتواصلة في شيكاغو، الاستثمار الحقيقي في أبناء وبنات الجالية باعتبارهم مواطنين أمريكيين من أصول فلسطينية، وجعلهم مؤثرين بشكل إيجابي من خلال احتكاكهم اليومي بالمواطنين من كافة الأعراق، والترويج لعدالة القضية الفلسطينية، وضرورة انهاء الظلم والمعاناة التي يتعرض لها الشباب الفلسطيني بشكل يومي جراء الاحتلال واجراءاته التعسفية المتواصلة بحقه.

وأشاد المرشح درويش بالجهود التي يبذلها النادي الفلسطيني الأمريكي، من أجل إتاحة الفرصة لشباب الجالية للتجمع، وممارسة الرياضية، والاستفادة من رسالة الرياضة القائمة على المحبة والسلام بين الجميع، وضرورة التنويه الى ضرورة الوقوف جميعا الى جانب الأطفال والشباب الذين يعانون في فلسطين من المضايقات اليومية من قبل الاحتلال.

وإستعرض درويش برنامجه في الانتخابات التمهيدية المقبلة للجزب الديمقراطي، التي يخوضها ممثلا عن الدائرة الثالثة بولاية الينوي، حيث أكد على ضرورة أن تتكاتف كل الجهود من أجل الوقوف الى جانبه ودعمه في الوصول الكونغرس ليكون صوتاً لكل أبناء الجالية، ومدافعاً عن حقوقهم في المجتمع الذي يعيشون فيه كمواطنين أمريكيين لهم حقوقهم وعليهم واجباتهم.

وتوج القائمون على البطولة الفرق المُشاركة، حيث تم تقديم كؤوس البطولة لكافة الفرق تثميناً لهم مشاركتهم وانجاحهم لفعالياتها المختلفة .