الهندي: مصر تتبنى مطالبنا

مصادر مصرية: الإلتزام بوقف الإغتيالات وإحترام بنود تفاهمات التهدئة مقابل وقف إطلاق النار

مشاركة
د.محمد الهندي د.محمد الهندي
دار الحياة_جيهان الحسيني 10:05 م، 13 نوفمبر 2019

كشفت مصادر مصرية مطلعة لـ "دار الحياة" عن أهم مطالب حركة الجهاد الإسلامي مقابل وقف إطلاق النار والتي على رأسها الإلتزام بوقف الإغتيالات وإحترام بنود تفاهمات التهدئة والإلتزام بها وعلى رأسها عدم التعرض للمتظاهريين في مسيرات العودة  .

في السياق ذاته قال عضو المكتب السياسي للجهاد الاسلامي محمد الهندي لدار الحياة: أن هناك مفاوضات جادة مع إسرائيل بوساطة مصرية مشيراً إلى أن المصريين يتبنون مطالب الحركة، مضيفاً: إلى الآن لم يجري توافقاً على مطالبنا، لافتاً الى أن إسرائيل من الساعات الأولى للرد والذي قمنا به من جانبنا إنتقاما لإغتيال القائد الكبير بهاء أبو العطا (..) أجرت إتصالات دولية وطلبت من مبعوث الأمم المتحدة "نيكولاي ميلادينوف" التدخل لوقف التصعيد. 

اقرأ ايضا: مصادر: بدء صرف مستحقات الشؤون الإجتماعية على الصراف الآلي مساءً

ورأى الهندي أن نتانياهو لم يحقق شيئاً بإغتياله القائد أبوالعطا وأنه يعيد حساباته الآن مشيراً إلى أن نصف الحياة في إسرائيل أصبحت مشلولة .

اقرأ ايضا: مصادر: اشتية زار البرلمان الهولندي من أجل معالجة تداعيات قراره الداعم للمستوطنات 

وعلى صعيد زيارة الأمين العام للحركة إلى القاهرة، أجاب: لقد وجهت لنا أول من أمس الدعوة لزيارة مصر، وزاد: سيتم تحديد الزيارة بشكل أساسي  بناء على الرد الإسرائيلي (..) سنرى إذا تحققت مطالبنا عبر الوساطة المصرية في ضوء ذلك سيكون هناك تطورات وربما سيتطلب ذلك إجراء محادثات في القاهرة .