سخرية على مواقع التواصل بسبب صور من داخل سجون طرة المصرية

مشاركة
سجن طرة المصري سجن طرة المصري
القاهرة_دار الحياة 08:27 م، 12 نوفمبر 2019

أثارت صور التقطت من داخل مجمّع سجون طرة المصرية الواقع في العاصمة القاهرة، تفاعلاً كبيرا عل التواصل الاجتماعي .

أظهرت الصورة التي نشرت أمس الاثنين 11 نوفمبر، أثناء زيارة وفود من وسائل اعلام مختلفة مصرية وأجنبيّة وعدد من المسؤولين المصريين للمجمّع، الذي يحوي سبعة سجون أشهرها سجن المزرعة والسجن شديد الحراسة 992 المعروف باسم سجن العقرب

اقرأ ايضا: رئيس وزراء مصر يؤكد على عمق العلاقة مع الامارات

في حين لم تكن هيئة الإذاعة البريطانية BBC من ضمن الوفود الصحفية المشاركة في الزيارة، لعدم تلقيها دعوة بالحضور .

وجاءت الزيارة بعد صدور تقرير لخبراء متعاونين مع منظمة الأمم المتحدة عن وضع السجون في مصر وما فيها من "إهمال وظروف احتجاز سيئة تعرّض حياة آلاف السجناء للخطر الشديد".

وتحدث التقرير الاممي عن وفاة الرئيس المصري الاسبق محمد مرسي، أثناء محاكمته وقال إن الظروف "الوحشيّة" التي عانى منها مرسي خاصة في سنوات سجنه في مجمّع طرة ربما تسببت بشكل مباشر في موته الذي قالت إنه "قتل نتج عن ممارسات تعسفية بحقه".

وعلى أثر ذلك فتحت السلطات المصرية أبواب مجمّع سجون طرة أماما الزائرين المدعوّين ردّا على التقرير الذي وصفت محتواه بأنه "مجرّد شائعات".

وانتقد المدونين  طبيعة الصور التي نشرت حول تمتّع نزلاء السجن بمستوى عال من الرفاهية والرعاية الغذائية والطبية بالإضافة إلى وسائل الترفيه المتنوّعة، اضافة لصور مزارع للدواجن والنعام حتى وتشكيلات من الغلال في أطباق مغلّفة أثارت سخرية البعض، الذي قالوا انها مبالغة فيها .

اقرأ ايضا: النيابة المصرية تحدد الوريث الوحيد للراحل هيثم زكي

ووصف  مجموعة اخرى من المدونين ما حصل في سجن طرة عبارة  مسرحية وإن ما نقلته أبعد ما يكون عن واقع السجون المصرية التي توالت تقارير حقوقية عن "التعذيب الممارس فيها والإهمال الذي يعانيه المساجين".