15 نصيحة قبل بداية الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء

مشاركة
15 نصيحة قبل بداية الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء 15 نصيحة قبل بداية الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء
08:35 م، 10 نوفمبر 2019

نقدم لكم متابعينا15 نصيحة قبل بداية الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء التي بدأت في عدة دولة في الوطن العربي مع أول جمعة من شهر نوفمبر، حي بدأت المراكز التجارية ومحلات التجزئة والمواقع الإلكترونية مثل أمازون في عرض منتجاتهم بتخفيضات كبيرة .

وسنعرض15 نصيحة  بشأن التخفيضات في يوم الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء

اقرأ ايضا: عروض الجمعة البيضاء 2019 في متجر نون وسوق

1-على المشتري أن يجهز قائمة  احتياجاته من الملابس  والأجهزة والكتب وغيرها من الأصناف، ثم ترتيبها حسب المتجر والأهمية .

2-  قبل فترة أسبوعين من موعد التسوق في يوم الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء يجب على المشتري تحديد المتاجر التي تسعى للشراء منها هذا العام، وزيارة مواقعها الالكترونية وتتبع أخبارها .

3-  الجمعة  او الجمعة السوداء في نوفمبر من كل سنة تختلف في الدول الغربي عنها في الدول العربية، حيق تكون في الجمعة السوداء في الغربية اليوم التالي لعيد الشكر، أما الجمعة البيضاء في العربية يكون يوم الجمعة الذي يأتي آخر كل اسبوع طول الشهر ما يمنحك فرصة أطول لاغتنام واقتناص أفضل العروض التجارية

4- ليس بالضروة أن يكون أسعار المنتجات الجمعة البيضاء عي الأفضل، لذا على المواطن مراجعة الاسعار قبل ايام خاصة يوم الاربعاء، فقد تجد أن السعر المدرج على المنتج هو نفسه بعد الخصم المعلن، إن لم يكن أقل مما ستجده بعد يومين. وإذا لم تلاحظ فرقا في الأسعار فيمكنك اقتناص الفرصة والشراء قبل الزحام، أو الاكتفاء بالتعرف على موقع منتجك المفضل للتوجه إليه يوم الجمعة مبكرا.

5 –  اغتنام فرصة العروض الغير مسبقة التي تنزل على السوق ، اذا وجدتها مغرية بعد البحث على أمازون، فبعض تجار التجزئة يطرحون سلعهم على الإنترنت قبل الجمعة البيضاء لحشد أكبر عدد من المشترين قبل توزيعهم على سوق أكبر يتنافس فيه أكبر عدد من الباعة في يوم واحد فقط.

6 – ينشر كل عام على الانترنت فيديوهات مصورة من داخل المراكز التجارية الكبرى التي تعلن عن تخفيضات هائلة، وعليها زحام كبير من المشترين، فالحذر واجب قبل اتخاذ القرار الهاب اليها قبل متابعة عملية الشراء عبر الانترنت أونلاين فهو عادة ما يكون أرخص، ولكن تأكد من السعر النهائي قبل إتمام العملية .

7 – متابعة منصات التواصل والبحث عن كلمة"خصومات" أو "Sales stores"، والتي تساعد في الحصول على أكواد خصم، أو تقديم أفضل العروض ومقارنة الأسعار .

8 – ضبط قائمة أولوياتك عند الشراء وعدم الذهاب بالأموال بجيبك ، فحملك لها نقدا سيدفعك للتفكير أكثر مع كل عملية شراء، وسيحد من قدرة العروض على إغرائك ما دامت خارج قائمتك.

9 – العروض التي تنزل يوم الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء ليست بالضرورة تكةن جيدة،  فبعض التجار يشاركون في موجة التخفيضات بنسبة لا تزيد على 30%، وينتظرون أقرب موعد لشهر رمضان الكريم ليتخلصوا من بضاعتهم القديمة استعدادا لموسم الأعياد.

10 –  متابعة الكتابة على المنتج ومقارنته بسعره قبل الخصم، والتفكير ان كان المنتج يستحق هذا الثمن ام لا، فربما يكون الخصم المكتوب صفقة حقيقية إذ قد يتخطى 50%، لكن المنتج لا يستحق هذا المبلغ، وهذه خدعة يقوم بها تجار التجزئة لإبهارك .

11 –  في حال كانت رغبتك في شراء منتج ضروري جداً، وذهب لعملية دفع ثمنه فاستغل الوقت الذي تقضيه منتظرا في الطابور في التحقق من السعر على تطبيق أمازون للتأكد مما إذا كان هناك متجر آخر يبيع المنتج نفسه بسعر أقل. ويحتوي التطبيق على خاصية تسمح لك بمسح الباركود الخاص بالمنتجات مباشرة وأنت في المتجر، وإذا وجدته بسعر أقل، قم بإضافته مباشرة إلى "العربة" على التطبيق.

12 – متابعة مواقع التسوق الالكتروني من أجل الالمام بأسعار المنتجات كافة،ولكن ذلك مكلف للجهد للشخص خاصة مع الأجهزة الكهربائية، والمنتج متعدد الأجزاء فهنا ستقرأ بهدوء كل المكونات المتضمنة مع المنتج، فبعض تجار التجزئة يخفضون السعر المعلن لمنتجات تم تجريدها من بعض الأجزاء الضرورية، لتجد نفسك مضطرا لدفع مزيد مقابل شرائها، مثل الشاحن والبطاريات.

13 –  يفضل زيارة المركز التجاري الرئيسي في مدينتك والذهاب فترتين صباحاً من بداية  فتح المتاجر من أجل اللحاق بالمنتجات وهي ما زالت سليمة ومتنوعة، أما المتأخرون فيسعى لهم البائعون أيضا للاحتفاظ بعملية البيع طوال اليوم، وللتخلص من بعض المنتجات التي لن تعود للمخازن، أو تضررت خلال اليوم لتأخذها بأقل من نصف السعر .

14 –  استعمال الأكياس في عملية الشراء في المراكز التجارية يوم الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء افضل بكثير من العربة، التي تسبب بطئ في الحركة وتفادياً للزحمة

اقرأ ايضا: سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 8/11/2019

15 –  تعتبر الخصومات وقت الشراء في الجمعة البيضاء او الجمعة السوداء أهم وقت، ويتعلق الامر بها في سياسات الاسترجاع التي تغيرها بعض المتاجر استغلالا لأن المشتري لا ينتبه لما يقوله البائع لأنه لا يعتقد أنه سيتخلى عن هذا المنتج ولن يضطر لإعادته، ولكنه يحدث للأسف.