تعرف على سعر سهم شركة أرامكو السعودية

مشاركة
تعرف على سعر سهم شركة أرامكو السعودية تعرف على سعر سهم شركة أرامكو السعودية
الرياض-دار الحياة 11:49 ص، 10 نوفمبر 2019

 طرحت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية عدد من أسهمها وما يعادل نسبته 5.0  في المائة "مليار سهم " كحد أعلى من إجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد ، حيث يبلغ عدد أسهم الشركة 200 مليار سهم برأس مال ستين مليار ريال سعودي  بدون أي قيمة اسمية .
 وأفادت شركة أرامكو السعودية  في نشرة الإصدار ، الصادرة فجر اليوم الأحد الموافق 10/11/2019 ، أن فترة الاكتتاب للأفراد والمؤسسات ستبدأ من تاريخ 17  من شهر نوفمبر الحالي ، وينتهي في تاريخ 28  من الشهر نفسه للأفراد ، وستبدأ للمؤسسات بتاريخ 17 نوفمبر وتنتهي في تاريخ 4 ديسمبر من الشهر المقبل .
 وقالت شركة أرامكو أن الإعلان عن السعر النهائي للطرح ، وتخصص الأسهم النهائي للأفراد والمؤسسات المكتتبين سيكون في 5  ديسمبر من الشهر القادم .
وأضافت الشركة أنه سيتم الرد على فائض الاكتتاب إن وجد سيكون في تاريخ 12 ديسمبر من الشهر القادم ، حيث سيتم تحديد الأسهم المطروحة وسعر الاكتتاب النهائي بعد فترة بناء سجل الأوامر.
وفق ما صدر عن نشرة الإصدار فإنه في التزامن مع انتهاء عملية الطرح ، ستقوم الحكومة السعودية في بيع الأسهم بمبلغ مليار دولار أمريكي ما يقارب " 3.75" على أساس الطرح النهائي لشركة أرامكو لاستخدامها في إطار تحت برنامج موظفي " أرامكو في المملكة العربية السعودية .
 وأوضحت نشرة الإصدار إلي عدم وجود حد أقصى وأدني لعدد أسهم الطرح في شركة أرامكو ، والتي يمكن من خلال الاكتتاب فيها من قبل المؤسسات المكتتبة ، حيث أنه يبلغ الحد الأدني  للأفراد عشرة أسهم  ولا يوجد إطلاقاً حد أقصى.
 الجدير بالذكر أن هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وافقت الأحد الماضي الموافق 3 نوفمبر ، على طرح شركة أرامكو جزءً من أسهمها للاكتتاب العام في الأسواق المحلية في بالمملكة .
 

 

اقرأ ايضا: شاهد بالفيديو الأسد الذي أرعب طلاب مدرسة في السعودية

اقرأ ايضا: شركة أرامكو السعودية تطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام