بعد عمله بالبنك الدولي.. ترشيح محيي الدين لمنصب دولي رفيع

مشاركة
ترشيح محيي الدين لمنصب دولي رفيع ترشيح محيي الدين لمنصب دولي رفيع
القاهرة_دار الحياة 12:33 ص، 10 نوفمبر 2019

ترشح النائب الأول لرئيس البنك الدولي، الدكتور محمود محي الدين، لمنصب دولي رفيع من المقرر الإعلان عنه خلال الفترة القليلة القادمة .

وأبلغ محي الدين، رسميا، رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس برغبته في ترك منصبه، ولن يمدده بعد انتهاء الفترة الحالية لمنصبه.

اقرأ ايضا: واشنطن تستضيف إجتماع دولي بشأن مواصلة محاربة داعش وسوريا

وتحدث بيان أصدره البنك الدولي أن محي الدين، أنه سينهي عمله في البنك الدولي، وعدم تمديده بعد انقضاء الفترة الحالية لمنصبه التي بدأت في يناير 2016 وتنتهي في العاشر من يناير 2020.

ويذكر أن الدكتور محمود محيي الدين شغل منصب مدير البنك الدولي في عام 2010، كأول مصري وعربي لهذا المنصب الرفيع، اضافة لشغل منصب النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولي منذ يناير 2016.

وتنقل محيي الدين خلال السنوات الماضية عدد من المناصب منها مبعوث خاص لرئيس البنك الدولي لدى الأمم المتحدة لشئون الأهداف الألفية للتنمية، أمين عام لمجموعة البنك الدولي و سكرتير تنفيذي للجنة التنمية الدولية، وممثل مجموعة البنك الدولي في مجموعة الـ20.

وبحسب بيان البنك الدولي نجح محي الدين في تنفيذ الكثير من البرامج الحيوية والحساسة في الداخل والخارج .

ففي خلال 2010 إلى 2012 عندما كان مديرا تنفيذيا أشرف على كافة إدارات البنك المسؤولة عن التنمية البشرية والتنمية المستدامة، وبرامج الحد من الفقر والإدارة الاقتصادية والمالية وتنمية القطاع الخاص، وذلك إلى جانب إشرافه على معهد البنك الدولي.

وبعد تبني المجتمع الدولي لأهداف التنمية المستدامة التي شارك في صياغتها، شغل محمود محيي الدين منصب نائب أول لرئيس البنك لأجندة التنمية المستدامة لعام 2030، وهو المنصب الذي سينهي به إسهاماته في هذه المؤسسة العريقة، وخلال تلك الفترة أشرف محيي الدين على مكاتب في واشنطن ونيويورك وجنيف.

اقرأ ايضا: أمريكا تدين هجمات الأسد وروسيا ضد المدنيين بإدلب وتدعو لتحقيق دولي

وقال رئيس البنك الدولي أن محيي الدين لعب دورا رئيسيا في تعزيز العلاقة المؤسسية بين منظمة الأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي، ولعب دورا قياديا في تفعيل الجهود الهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة الدول في تحقيق أهدافها الوطنية.