أمريكا تدين هجمات الأسد وروسيا ضد المدنيين بإدلب وتدعو لتحقيق دولي

مشاركة
أمريكا تدين هجمات الأسد وروسيا ضد المدنيين بإدلب وتدعو لتحقيق دولي أمريكا تدين هجمات الأسد وروسيا ضد المدنيين بإدلب وتدعو لتحقيق دولي
واشنطن_دار الحياة 06:13 م، 09 نوفمبر 2019

دانت الولايات المتحدة الأمريكية الغارات التي يشنها النظام السوري، المدعوم من روسيا،والتي تسببت في وقوع إصابات في صفوف المدنين في إدلب، وموظفين الإغائة الإنسانية .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان" أورتاغوس" في بيان أن الغارات الجوية للنظام خلال 48 ساعة الماضية إستهدفت المستشفيات والبنية التحية،حيث تضررت مستشفى للولادة ومنازل سكنية، وقتل12 شخصًا، وأصيب 40 آخرين .

اقرأ ايضا: بشار الأسد: مقتل أسامة بن لادن وأبو بكر البغدادي أعمال مخابراتية لصالح أمريكا

وأشارت أورتاغوس في بيانها أن آلة الحرب لنظام بشار الأسد تسببت في قتل وجرح الآلاف من النساء والاطفال في شمال غرب سوريا، بالاضافة الى الهجمات التي تشنها القوات الروسية،التي تم توثيقها جيداُ .

ودعت واشنطن روسيا والنظام السوري الى حل الأزمة من خلال العملية السياسية، برعاية الأمم المتحدة، وضرورة وقف الحرب في مناطق المدنيين .

اقرأ ايضا: واشنطن تستضيف إجتماع دولي بشأن مواصلة محاربة داعش وسوريا

وأعربت أمريكا عن دعمها الكامل لعمل لجان التحقيق التابعة للأمم المتحدة للتحقيق في الهجمات التي استهدفت المراكز الطبية الدولية شمالي غربي سوريا، مؤكداً يجب وقف الهجمات ضد الأبرياء السوريين، المضي قدماُ في مساعي الأمم المتحدة السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254.