في الجمعة 82 لمسيرات العودة وكسر الحصار

عشرات الإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

مشاركة
عشرات الإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة عشرات الإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
غزة - دار الحياة 07:10 م، 08 نوفمبر 2019

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الخميس أنَّ أكثر من 60 فلسطينيًا طالتهم نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ 82 من مسيرات العودة السلمية شرقي قطاع غزة.

وصرحت وزارة الصحة في غزة، أن الطواقم الطبية التابعة لها تعاملت مع 69 إصابة مختلفة برصاص "إسرائيلي"؛ منها 29 بالرصاص الحي، شرق القطاع.

اقرأ ايضا: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية

وقال المتحدث باسم "مشفى الأوروبي"، محمد أبو هلال، أنَّ شخصا قد أصيب بعيار ناري في الرأس، وأوضح أن إصابته حرجة للغاية، منوهًا إلى أنه أدخل لغرفة العمليات بعد وصوله من شرق رفح.

وكان آلاف الفلسطينيين قد توجهوا اليوم الجمعة شرق قطاع غزة للمشاركة في الاسبوع ال 82 من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت شعار "مستمرون".

حيث يشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، مطالبين بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المسلوبة منذ 1948، ومطالبين أيضا بكسر الحصار عن غزة.

اقرأ ايضا: غزة تحت القصف.. 10 شهداء وعشرات الإصابات في العدوان الإسرائيلي المستمر

 بدوره يقوم جيش الاحتلال بقمع تلك المسيرات السلمية بعنف، فيطلق النيران وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، لتخلف تلك المسيرات 335 ، آلاف الإصابات.