واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قياديَّين بتنظيم القاعدة

مشاركة
واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قياديَّين بتنظيم القاعدة واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن قياديَّين بتنظيم القاعدة
واشنطن_دار الحياة 02:00 م، 08 نوفمبر 2019

رصدت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار، لمن يقدم معلومات عن قياديَّين كبيرين بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب .

وعرضت الخارجية مكافأة تصل إلى ستة ملايين دولار مقابل تحديد هوية ومكان  " سعد بن عاطف العولقي"، كما عرضت أربعة ملايين نظير معلومات عن "إبراهيم أحمد محمود القوصي" .

اقرأ ايضا: واشنطن تعرب عن قلقها البالغ من ملف إيران النووي

ونشأ نشأ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على أثر اندماج بين تنظيمَي القاعدة في كل من السعودية واليمن في بدايات عام 2009، بعد تشديد السلطات السعودية ملاحقة عناصر التنظيم داخل الأراضي السعودية؛ وهو ما دفعهم إلى اللجوء إلى الأراضي اليمنية، مستفيدين من الوضع الأمني المتدهور بالبلد وحالة حرب الحوثيين في الشمال ومطالبة الحراك الجنوبي بالانفصال في الجنوب.

وتبنَّى التنظيم محاولة تفجير طائرة أمريكية في 25 ديسمبر/كانون الأول 2009، عندما كانت تقوم برحلة من أمستردام بهولندا إلى مدينة ديترويت بالولايات المتحدة، وقام بها النيجيري عمر الفاروق قبل أن يتم إحباطها .

اقرأ ايضا: واشنطن تستضيف إجتماع دولي بشأن مواصلة محاربة داعش وسوريا

يشار الى أن  أمريكا قد رصدت 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على البغدادي، ثم رفعتها في عام 2016 إلى 25 مليون دولار.