تقرير أمريكي: ترامب يرفض طلب نتنياهو بإعادة المساعدات لأجهزة أمن السلطة

مشاركة
ترامب يرفض طلب نتنياهو بإعادة المساعدات لأجهزة أمن السلطة ترامب يرفض طلب نتنياهو بإعادة المساعدات لأجهزة أمن السلطة
واشنطن_دار الحياة 06:41 م، 07 نوفمبر 2019

كشفت تقارير صحفية أمريكية اليوم الخميس، رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلبًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل عدة أشهر، بإعادة الأموال الأمريكية المجمدة لقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية .

وقال موقع “Axios” الإخباري الأمريكي أن مسؤولون إسرائيليون طلبواً من الولايات المتحدة تحويل الأموال المتجمدة لقوات الأمن الفلسطينية، إلا أن الخارجية الأمريكية رفضت الطلب، كون أن الأمر متعلق بسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قضت بقطع التمويل عن السلطة الفلسطينية بشكل كامل، وأن قضية تحويلها الآن بيد الرئيس ترامب شخصياً .

اقرأ ايضا: لافروف يكشف عن تفاصيل فشل اتفاق روسي أمريكي بشأن سوريا عام 2013

وذكر الموقع الأمريكي أن وزارة الخارجية تأكدت من أن مساعدات تقدر بـ12 مليون دولار كان ينبغي دفعها قبل 6 أشهر لفلسطين، لم يتم قطعها، لكنها لم تحول للسلطة الفلسطينية في الوقت ذاته.

وأضاف التقرير ان الرئيس ترامب رد على مطالبات المسؤولين في البيت الأبيض حول هذه القضية التي إعتبروها مهمة لنتنياهو قائلاً:" إذا كان هذا الأمر مهما لنتنياهو فليدفع هو للفلسطينيين 12 مليون دولار" .

وكان مدير جهاز المخابرات اللواء ماجد فراج أجرى محادثات قبل أيام مع مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية الـ CIA تناولت العلاقات الأمنية بين الجانبين، ومواصلة تدريب وتأهيل كوادر من مختلف الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية، وكذلك دعم الأجهزة الأمنية بكل أنواعها، ومواصلة صرف المساعدات المالية لها .

اقرأ ايضا: مسؤول أمريكي يزور الإمارات للمشاركة في معرض دبي للطيران

والجدير بالذكر أن الإدارة الأميركية طلبت من الكونغرس إستمرار المساعدات المخصصة لأجهزة الأمن الفلسطينية لضمان إستمرار التنسيق الأمني الفلسطيني الإسرائيلي، وبالفعل وافق الكونغرس على ذلك، بل وقام بزيادة حجم هذه المساعدات إلى 75 مليون دولار في شهر أيلول 2019