أخبار العراق.. مئات المتظاهرين يحاولون إقتحام مقر الحكومة في العلاوي

مشاركة
مئات المتظاهرين يحاولون إقتحام مقر الحكومة مئات المتظاهرين يحاولون إقتحام مقر الحكومة
بغداد_دار الحياة 06:50 م، 04 نوفمبر 2019

أفادت شهود عيان اليوم الاثنين، أن بأن مئات المتظاهرين يتواجدون في منطقة العلاوي بجانب الكرخ، ويحاولون من جديد إقتحام المنطقة الخضراء المحصنة التابعة للحكومة .

وأضاف الشهود ان المتظاهرين يحاولون الوصول إلى منطقة العلاوي وسط العاصمة بغداد، بعد أكثر من 10 أيام على عمليات الكر والفر بالقرب من جسري الجمهوري، والسنك.

اقرأ ايضا: الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 3 قادة عراقيين ومليونير بتهمة قتل المتظاهرين

وتصدت قوات الأمن للمتظاهرين من خلال القنابل الغازية المسيلة للدموع، والقنابل الصوتية من اجل تفريقهم في منطقة العلاوي من أمام مكتب الحكومة الاتحادية، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات .

في السياق ذاته أشعل عدد من المتظاهرين إطارات السيارات وأغلقوا بها الطريق في العلاوي، بالتزامن مع الإزدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة بغداد، منذ أيام.

وأعلن عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، "علي البياتي" في وقت سابق عن ارتفاع حصيلة العنف ضد المتظاهرين في بغداد، حصيلة العنف ضد المتظاهرين وعدد من المحافظات وسط وجنوب العاصمة الى أكثر من 250 قتيلاً، و عدد الإصابات 11 ألف.

وأضاف البياتي أن "عدد المتظاهرين الذين قتلوا في بغداد وباقي محافظات الوسط والجنوب بالعراق بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ارتفع إلى 265 قتيلا" موضحاً أن عدد المصابين وصل الى 11ألف جريح، في بغداد، والمحافظات الأخرى التي تشهد احتجاجات منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وحتى الآن".

اقرأ ايضا: أخبار العراق الآن.. قتلى وجرحي في ثلاث إنفجارات هزت العاصمة بغداد

جدير بالذكر أن محاولات المتظاهرين لم تتوقف منذ ليلة الخميس الماضي عن من اقتحام المنطقة الخضراء المحصنة الأمنية، في عمليات كر وفر أسفر عن وقوع أكثر من 10 آلاف جريح، ومئات القتلى إثر قنابل الغاز المسيل للدموع المخترقة للجماجم، والرصاص الحي، ورصاص القنص، والمطاطي التي تستخدمها قوات حفظ الشغب .