الأميرة هيا تعمل بالسفارة الأردنية في بريطانيا رغم خلافها مع زوجها

مشاركة
الأميرة هيا تعمل بالسفارة الأردنية في بريطانيا الأميرة هيا تعمل بالسفارة الأردنية في بريطانيا
لندن_دار الحياة 06:33 م، 31 أكتوبر 2019

كشفت وثائق أن الأميرة " هيا بنت الحسين"، شقيقة العاهل الأردني عبد الله الثاني، تولت منصباً رفيعا، في سفارة الأردن في العاصمة البريطانية لندن، حيث  هناك المعركة القضائية التي تخوضها الأميرة "هيا" مع زوجها حاكم دبي "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" .

ونشرت صحيفة "تايمز"، اليوم الخميس، تقريراً تحت عنوان " تعيين الأميرة "هيا" الهاربة مبعوثاً دبلوماسياً"، يفيد أن قائمة الدبلوماسيين التي نشرتها الخارجية البريطانية تؤكد تولي الأميرة هيا (45 عاما) منصب السكرتير الأول في السفارة الأردنية.

اقرأ ايضا: قضية الأميرة هيا وزوجها محمد بن راشد تحصد تصنيف عالمي جديد تعرف عليه

جدير ذكره أن الأمير هيا قد وصلت المملكة المتحدة، في مايو الماضي مع طفليهما " الجليلة وزايد "، وقدمت طلباً للمحكمة لإصدار حكم قضائي لحماية ابنتها الجليلة ضد الزواج القسري، في حين لجأ زوجها "الشيخ محمد بن راشد" إلى القضاء البريطاني لكي يستعيد الطفلين الى الامارات، فيما تصر زوجته الأمير هيا في الاحتفاظ بالوصاية عليهما.

ومن المقرر أن تبدأ، في 11 نوفمبر المقبل، جلسات استماع في القضية تستغرق أسبوعا.

وكانت صحيفة الغارديان قد نشرت تقريراً في يونيو/حزيران الماضي، قالت فيه: أن إعادة إدراج اسم الأميرة هيا كدبلوماسية أردنية تحمل منصب السكرتير الأول (للشؤون الثقافية) يأتي ضمن إطار محاولتها الحصول على حق اللجوء في المملكة المتحدة، بحثاً عن مزيد من الحماية، وتأمين نفسها من أي إجراء من زوجها الشيخ محمد بن راشد .

اقرأ ايضا: الأميرة هيا وزوجها محمد بن راشد قريبًا في المحكمة